من مطبخى: طريقة تخزين البطاطس في الفريزر لأطول فترة وأنواعها التي تستخدم في النخزين

تعد البطاطس من الخضروات التي تجتمع الأسرة علية سواء كانت مقلية صوانى، واطفالنا يعشقونها  كطبق لهم على السفرة وأيضا جمعياً لمذاقها الرائع وأكثر.
المطاعم الشهيرة تتميز بالبطاطس ولكن نظرا لارتفاع الأسعار الملحوظ قررنا وبعد عدة لتخزين البطاطس التي كانت تفشل وأخرى تنجح وبعدها دونت الطرق التي نجحت ووفرت لى من مال ومجهود ولوجود البطاطس بكميات كبيرة في السوق بالأسعار المناسبة  أتاحت لي الفرصة لتخزينها البطاطس.
يوجد نوعين:
  • نوع ذو جودة عالية وهما النوع الأول وهو البطاطس التي لونها ابيض من الداخل وليس لون القشرة.
  • النوع الثانى وهو البطاطس تتميز باللون الأحمر ووجود النقط الحمراء عليها

الآنواع التي تساعدك في التخزين من حيث قوة للتخزين لفترات طويلة ومراعاة إختيارها تكون من الحجم المتوسط.

نذهب إلى الوصفات التي تتبعها لتخزين البطاطس ومع العلم أن تخزين البطاطس سوف يسهل كثيراً  تحضير الوجبات السريعه للإفطار أو العشاء، أو السحور رمضان لأنك عندما من فور بالزيت.

الطريقة الأولى  وهى للقلى

البطاطس بعد التقشير ثم سميكة عن المعتاد  ونغسلها بالماء من الماء ونحضر حلة وبها الزيت وعند وصول درجة حرارة مرتفعة نضع البطاطس لمدة وتصبح تحمير نضعها على مناديل المطبخ ونتركها تنشف من الزيت وتبرد وندخلها في على حجم الوجبة ونخرج من الكيس الهواء  تحظى درجة تبريد

الطريقة الثانيه وهى تخص الصوانى

نحضر البطاطس بعد تقشيرها ونقطعها سميكة كالمعتاد حلة بها ماء مغلى ونضع ربع كوب خل ثم نضع البطاطس لمدة ونصفيها ونتركها تنشف ثم نضع عليها ربع كوب زيت ونقلب ونضعها أكياس لكل وجبة ونخرج الهواء منها لتحظى على تبريد وعند خروجها من المبرد تضع مع مكوناتها في الصنية.