منيو كامل لمائدة افطار اليوم الثالث عشر من رمضان شامل الحادق والحلو والعصير كمان والذ لفائف بفتيك محشي


ما اجمل شهر رمضان المبارك تمر فيه الايام يوما وراء يوم بسرعه البرق، لنجد أن الشهر قد مر سريعا دون أن نشعر به واليوم وكما وعدناكم في مجلة نجوم مصرية بتقديم منيو يومي لسفرتك في شهر رمضان المبارك، دي سفرتنا النهارده ومنيو كامل شامل الافطار والعصير والحلو كمان.

و حنعمل على مائدة الافطار لفائف البفتيك المحشي + ارز بسمتى + سلطة خضراء، وسوف معه نقدم عصير الخوخ اما الحلو حنعمل بغاشة.

بفتيك1

أولا: طريقة عمل لفائف البفتيك المحشي :

– المكونات المطلوبة :
—–
– كيلو بفتيك ولازم تدقيه كويس وتقومي بتتبليه بمية البصل + الخل + ليمون + مع التوابل المتعددة: ملح وفلفل اسود مطحون وجنزبيل بودر وقرفة بودر وملعقة زبادى كبيرة ).

– قلبى البفتيك مع الخلطة السابقه كويس جدا، ثم غطيهم واتركيه منقوع في التلاجة لمدة ليله كاملة.

_ الحشوة المستخدمة :
—-
– ربع كيلو لحمة مفرومة، ثم قومي بتعصيجها كالمعتاد بالبصل وبهارات اللحم مع الملح والفلفل الاسود المطحون وقرفة وجنزبيل وكركم وكاري ومكعب مرقة، وبعد لما تستوى اللحمة المعصجة ضيفي عليها كوب من الخضار المسلوق مثل: الجزر + البسلة + بطاطس.

بفتيك4

– افردي قطعة البفتيك وضعي عليها الحشوة ولفي طرف البفتيك زي رول المحشي، واقفليها بخلة من الخشب.

بفتيك2

– هاتي صينية بيركس وضعي فيها بقيه التتبيلة ومعاها طماطم مبشورة، وفلفل اخضر حامي ورصي لفائف البفتيك المحشي ثم غطي الصينية بورق فويل، ودخليها في فرن حامي جداً لمده 40 دقيقة.

بفتيك3

– اكشفي الورق من على الصينية واتركيها حتى يتحمر الوجه وقدميها مع ارز احمر وسلطة خضراء.

و الحلو بفي حنعمل صينية رقاق باللبن، حتكون جديدة في شهر رمضان

فوائد عصير الخوخ في صيام شهر رمضان المبارك

يعتبر الخوخ من أفضل أنواع الفاكهة التي يفضل تناولها  في شهر رمضان المبارك، وذلك لما يحتوي عليه الخوخ من الفيتامينات ولمعادن وأهمها البوتاسيوم الذي يساعد على التخلص من الاجهاد والتعب.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.