مميزات وعيوب برج السرطان

تعتبر الأبراج مجموعة من النجوم التي تتواجد في هذا الكون، والتي يمكن أن يراها الإنسان بالعين المجردة، ويبلغ عددها حوالي 12 برجاً، و قد قام العلماء المهتمين بالفلك، بوضع أسماء لهذه الأبراج حسب أسماء تعود للحيوانات أو لشخصيات أسطورية.
و قد درس الكثير من العلماء، الأبراج وتعمقوا فيها، وبينوا أن كل فرد له صفات شخصية تبعا للبرج الذي ولد في تاريخها. والأبراج أربعة أنواع؛ الناري والترابي والهوائي والمائي، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على أحد الأبراج؛ وهو برج السرطان.

مميزات وعيوب برج السرطان 1 23/7/2020 - 4:22 ص

برج السرطان

برج السرطان هو البرج الرابع في ترتيب الأبراج الفلكية، و أصحاب هذا البرج هم الأشخاص الذين ولدوا بين تاريخ 21 يونيو إلى 22 يوليو، ويعتبر برج السرطان من الأبراج الهوائية، ويؤثر في كوكب القمر، ورمزه الصيني هو العنزة، ويعد اللون الأبيض والفضي من أكثر الألون المحببة له، بالإضافة إلى إعتبار اللؤلؤ حجر حظ لديه، ويرمز له بشكل عام بسرطان البحر.

مميزات برج السرطان

تتميز شخصيات برج السرطان بالهدوء والذكاء، والعاطفية والمثابرة والطيبوبة، بالإضافة إلى كونها حساسة واجتماعية. و تمتلك قدرةً كبيرة من العزيمة والإصرار، وتسعى مواليد برج السرطان دائماً إلى فهم الآخرين و محاولة مساعدتهم وحمايتهم، لذلك فعلاقتهم الاجتماعية مع الآخرين تمتاز بأنها قوية ومتينة، ويعد كذلك برج السرطان من الأبراج الأكثر تحدياً وعنادا، وتعتبر العائلة والحب من أفضل أولوياته.

عيوب برج السرطان

يعتبر من الشخصيات الغامضة، والتي كثيرا ما يساء فهمها من قبل الآخرين، فمولود برج السرطان لا يكون على حقيقته، فهو متلاعب ومرواغ بطبعه، كما أنه يكره الحديث عن حياته الشخصية، ولا يحب التعرف على الأشخاص الغير مألوفين لديه، بالإضافة إلى أنه يحاول الهرب من الحاضر و الواقع و يحاول التمسك بالماضي، ويخلق دائما المشاكل كما أنه يشك كثيرا ولا يثق بالآخرين، ويظهر جانبا من شخصيته العدوانية ّ والمتشائمة عندما يشعر بالمضايقة والإستفزاز في أي موقف، إضافة إلى أن برج السرطان لا يحب الإنتقادات وبخاصة من والديه.

البيئة المفضلة لدى برج السرطان

يحب كثيرا البقاء في البيت، والجلوس مع أسرته وقضاء الوقت معهم، كما أنه يفضل العزلة أحيانا، ويستمتع حينما يكون لوحده، ويحب كذلك الإسترخاء والجلوس بجانب البحر أو المناظر الطبيعية، فهو لا يحب المدينة والإختلاط مع الكثير من الناس، و يفضل أيضا أن يقضي وقته في قراءة الكتب ومشاهدة الأفلام في جو هادئ.