ملح الليمون.. إستخدامات عديدة لنظافة منزلك

لا تعرف الكثير من ربات البيوت أن ملح الليمون يستخدم في العديد من الأشياء الخاصة بنظافة المنزل، وذلك لما له من مردود رائع يجعل من منزلك جنة.

ملح الليمون.. إستخدامات عديدة لنظافة منزلك 1 26/5/2015 - 11:14 ص

عملية نظافة المنزل ببالنسبة للمرأة تجربة قد تكون رائعة، وأحيانا أخرى قد تكون مملة بسبب كثرة مشاكل النظافة التي تواجهها ، وقد تصل في نهاية المطاف إلى شئ من عدم الرضا.

فمع إرتفاع أسعار المنظفات المنزلية، يوجد العديد من الأشياء الرخيصة، ونعمل على تنفيذ المطلوب مثلها مثل أى نوع أخر من المنظفات.

و مع خطورة بعض المنظفات المنزلية التي يدخل في صناعتها بعض الكيماويات، نجد أن بعض السيدات تتجه إلى العديد من الأساليب الأخرى دون قلق أو خوف على افراد أسرتها ومنها بالطبع ملح الليمون.

ملح الليمون

فيما يلى أهم إستخدامات ملح الليمون في نظافة منزلك.

1 – نظافة البوتاجاز

يعتبر البوتاجاز من أساسيات المنزل، ولأنه قد يكون عرضة للإتساخ، فتجد المرأة العديد من الصعوبات في تنظيفه، وللحفاظ على شعلات البوتاجاز، ينصح دائما بتنظيفهم في وعاء ماء مغلى مضافا إليه كمية من ملح الليمون.

2 – تنظيف الغسالات والملابس

تعانى معظم ربات البيوت من مشكلة الملابس البيضاء، ملح الليمون يعمل على منح الملابس البيضاء رونقها مثل أول يوم شرائك لها، يمكن إضافة ملح الليمون إلى الغسالة بعد إضافة المسحوق.

3 – تنظيف أوانى الطهى

من أبرز المشكلات التي تواجهها ربة المنزل، وهى مشكلة حرق أوانى الطهى، فملح الليمون له القدرة على نظافتها، ولسهولة نظافة أوانى المطبخ من أثار الدهون، ينصح بوضع الأوانى في ماء مغلى مضافا إليها ملح الليمون.

4 – نظافة الأحواض المنزلية

مشكلة عامة تواجهها معظم رباب البيوت، وهى مشكلة إتساخ وتغيير لون الحوض، يمكن تنظيف أحواض منزلك بملح الليمون، وذلك بإضافته إلى ماء مغلى، ومن ثم فركه.