ملابسات إعتقال آيه حجازي التي يستقبلها ترامب بحفاوه

أصدرت محكمة جنايات القاهرة الأحد الماضي الموافق 16 إبريل قراراً ببراءة الناشطة المصرية الأمريكية ” ايه حجازي” 30 عاما، وزوجها “محمد حسانين” وباقي المتهمين في القضية معهما بعد أن قضوا ثلاثة أعوام بالسجون المصرية.

ملابسات إعتقال آيه حجازي التي يستقبلها ترامب بحفاوه 1 22/4/2017 - 8:38 ص

وقد غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حسابه بتويتر مهنئا آيه حجازي على عودتها إلى أمريكيا،  وعلق قائلاً ” نتشرف بك في البيت الأبيض” وعرض بعض الصور التي جمعتهما من لقائهما معاً بالبيت الأبيض في فيديو قصير على انغام اغنية “god bless USA”.

وقد وصلت آيه وعائلتها إلى أمريكيا على متن طائرة حكومية خاصة  أوصي بها ترامب لتقلها من القاهرة.

يذكر أن بعض المحللين قد اشارو إلى أن حكم البراءة بتلك القضية جاء في غضون اسبوع من بعد عودة السيسي من زيارته لأمريكا ولقاء ترامب مما يلمح الي صغوط أمريكيه للإفراج عن آيه ورفقائها.

ترامب ليس أول رئيس يناشد الحكومة المصرية بالإفراج عن آيه كونها مواطنة أمريكيه، انما طالب بذلك الرئيس الأميركي  الأسبق باراك أوباما، أيضاً طالبت المرشحة الأمريكية هيلاري كلينتون بنفس المطلب.

الجدير بالذكر أن ايه تم اعتقالها هي وزوجها وباقي أفراد “جمعية بلادي” لرعاية أطفال الشوارع، في عام 2014، والتي كانت تهدف إلى الاهتمام بالأطفال الهاربين من ذويهم ومن لا مأوى لهم،  ووجهت إليهم النيابة العديد من التهم مثل الاتجار بالبشر، وممارسه افعال منافيه للآداب، واستغلال وتحريض الأطفال على العنف وخروجهم بمظاهرات، وتم القبض عليهم بشقة مؤجرة هى كيان الجمعية ولكنها لم تكن حصلت على تراخيص تثبت ذلك النشاط بعد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.