مفاجأة غير متوقعة| رسمياً: الحكومة تعلن “2 مليون موظف حكومي خارج الخدمة خلال 4 سنوات”

أكدت تصريحات لرئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، المستشار “محمد جميل”، عن نية الحكومة المصرية، من تقليص أعداد العاملين بالجهاز الإداري للدولة، قائلاً: “نستهدف الوصول بعدد موظفي الدولة إلى 4 ملايين فقط بحلول عام 2020.. وخروج 200 ألف موظف على المعاش سنوياً، بل ذهب إلى ما هو أبعد من ذلك: “ونشجع الموظفين على المعاش المبكر”.

كينيا

وتعتبر بذلك هذه هي التصريحات الأولى رسمياً، التي تكشف عن النية الحقيقة للحكومة، مشيراً، بأنه سيتم تخفيض عدد الموظفين في الجهاز الإدارى للدولة لحوالي 4 ملايين موظف بحلول عام 2020، من إجمالي ما يقارب الـ6 ملايين موظف بالجهاز الإداري للدولة، فضلاً عن عدم وجود مسابقة جديدة للتعيين في الوظائف الحكومية في شهر يناير المقبل، وفق ما نصف عليه قانون الخدمة المدنية.

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن تقليل عدد موظفي الدولة، سيتم من خلال عدة طرق، من بينها تقليل عدد العمالة الجديدة المعينة بالجهاز الإدارى للدولة، وإخراج عدد من الموظفين إلى المعاش المبكر، مضيفا أن النسبة الحالية للعمالة الحكومية في مصر، هو موظف لكل 13مواطن، والمستهدف هو وجود موظف لكل 26 مواطن في عام 2020.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.