انخفاض أسعار الاجهزة الكهربائية بشارع عبد العزيز والتجار يكشفون الاسباب

بسبب اشتعال أسعار الأجهزة الكهربائية الفترة السابقة يشهد شارع عبدالعزيز حركة ركود لم تسبق من قبل وهو الشارع الأبرز في القاهرة لبيع الأجهزة الكهربائية والمنزلية، وقد دفع هذا الركود التجار أن يفكروا في حل لهذه الأزمة وقاموا بتخفيض أسعار الأجهزة المنزلية.

انخفاض أسعار الاجهزة الكهربائية بشارع عبد العزيز والتجار يكشفون الاسباب 1 26/10/2017 - 1:13 م

وقد قال أحد التجار في شارع عبد العزيز أن السوق يشهد حالة ركود منذ أكثر من شهرين، وقال تاجر اخر رغم وفرة البضائع بالمخازن إلا أنه لا توجد حركة بيع أو شراء فاجأنا لتخفيض الأسعار، وبرر حركة الركود إلي زيادة سعر الدولار العام الماضي وهذا جعل الزبائن يقبلون على شراء الادوات الكهربائية والمنزلية سواء كانوا يحتاجونها أو لا يحتاجونها خوفا من ارتفاع اسعارها وكنا نواجه حالة عجز في البضائع.

وعلى سبيل المثال أن كانت الثلاجة الشارب ١٦ قدم قبل قرار التعويم كانت ب٢٨٠٠ جنيه وبعد التعويم أصبح سعرها ٩٠٠٠ جنيه والآن اصبح ٦٩٠٠.

ويقول تاجر اخر أنه اضطر لتخفيض أسعار السلع الكهربائية وقال ” الغسالة lg  كوري ٧ كيلو كان سعرها قبل التعويم ٣٨٠٠ جنيه وبعد التعويم ٩٥٠٠ والآن اصبحت ٨٨٠٠، سعر الشاشة التوشيبا ٤٠ بوصة قبل التعويم ٢٨٠٠ جنيه وبعد التعويم ٧٥٠٠ ولكن سعرها الآن ٦٥٠٠”.

وقد علق أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة المنزلية على هذا الانخفاض أن التجار اضطروا الي تقليل ارباحهم وتخفيض أسعار الأجهزة الكهربائية نظرا لما يشهده السوق من حالة ركود في الفترة الحالية، وقد برر حالة الكود خروج المواطنين من الأعياد والدراسة بالإضافة لارتفاع أسعار السلع وتدني الأجور

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية قامت بتحرير سعر الصرف نوفمبر الماضي وهذا ادي الي ارتفاع أسعار الدولار وبالتالي ارتفاع أسعار السلع والخدمات مع ثبات الأجور، ومع أن الدولار انخفض هذه الفترة الا انه أسعار السلع مازالت على نفس الارتفاع ولم نشعر بأي تأثير في أسعار السلع.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.