مشروع تصنيع جل الشعر مع شرح عملية التصنيع كاملة

طريقة تصنيع 100 كيلو جل الشعر

  1. نحظر وعائين,كل وعاء نضع فيه 50لتر، ونضع في كل اناء 75 جرام
  2. في أول وعاء نملاه ب50 لتر ونضع فيه الكربابول (نرش الكربابول على سطح المياه ثم نقلب ونتركه ل12 ساعه حتى يذوب، لكن لو هناك قلاب كهربى فياخذ تقريبا ربع ساعه) ونلاحظ أن المياه بعد ذوبان الكربابول اصبحت لزجه أكثر من الاول
  3. نجضر الاناء الاخر ونملاه ب50 لتر مياه ونضع فيه 750. جرام من الناسونا (يتم رشهم على سطح المياه مع التقليب حتى يذوب تمام ولو لم يذوب نتركه في المياه لمده 6 ساعات جتى يذوب تماما.
  4. نصب أول اناء(المذاب فيه الكربابول) على الاناء الاخر (المذاب فيه الناسونا) في برميل يسع 100 كيلو
  5. بعد تقليب كل ما سبق في البرميل نضع كمية الجلسرين وزيت الخروع وكميه الكحول ونقلب جيدا حتى تذوب جميع المواد وتمتزج مع بعضها.
  6. بعد ذلك نضع مادة التراى على كل ماسبق في البريمل ونقلب مباشرة، نلاحظ أن المياه اصبحت لزجتها تزيد وتزيد وتزيد مع التقليب حتى تصبح المياه على هيئه الجل ونحصل على ماده لزجه متماسكة جداً كالجل.
  7. نضع كمية المونو بروبلين جليكول مع التقليب
  8. نضع الرائحه (وهى رائحه مائيه) ونقلب البرميل كله حتى تصل الرائحه إلى كل كمية الجل.
  9. من الممكن أن نترك الجل كما هو بدون تلوين (ويكون لونه ابيض شفاف) لكن لو اردنا أن نلونه باى لون (اصفر –ازرق- اخضر- احمر –برتقالى) فيجب أن نذوب اللون في اناء خارجى أولا خارج البرميل ثم بعد أن يذوب اللون في كمية بسيطه من المياه ناخذ منه ونلون بيه الجل الموجود في البرميل، نصب منه ونقلب فنلاحظ أن الجل يتلون بنفس اللون.