محلل إسرائيلي يكشف الرسالة من هجمات تنظيم الدولة بسيناء

تتوإلى الهجمات الإرهابية على مصر بشده هذه الايام، حتى أن عدد تلك الحوادث قد وصل في إحصائية إلى ما يقرب من 44 حادث خلال هذا العام فقط، ومعظمها تعلن مسؤوليتها عنه مايسمى بتنظيم الدولة.

محلل إسرائيلي يكشف الرسالة من هجمات تنظيم الدولة بسيناء 1 20/4/2017 - 9:07 ص

وفي لقاء تليفزيوني بالقناة الثانية الإسرائيلية أكد محلل صهيوني على أن النظام المصري فشل في السيطره على الهجمات  الإرهابية حتى بعد فرض حالة الطوارئ.

كما قال “شنيدر” أن الهجمات الإرهابية الاخيره في سانت كاترين بسيناء والتي أعلن تنظيم الدولة مسؤليته عنها، إنما جاءت لتبعث برسالة إلى الحكومة المصرية مفادها انكم مهما فرضتم من حالة طوارئ فنحن قادرون على الوصول الي النقاط التي نريدها.

ووفق ما ذكره “شنيدر” أن هجمات تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي إنما يستهدف دور العبادة المسيحية بالتحديد، مثل الأحداث لبتي تمت بكنيسة القديسين. بوسط القاهرة في شهر يناير، وما تم مؤخراً في شمال الدلتا بكنيستين بالإسكندرية وطنطا، ثم حادث أول امس بالقرب من دير سانت كاترين السياحي.

كما جاء أيضاً على لسان “شنيدر” المحلل السياسي الصهيوني أن تنظيم الدولة بهجماتة الأخيرة على هذه المنطقه السياحة بدير سانت كاترين يكون قد ارسل رسالة أخرى الحكومة المصرية مفادها انه مستمر في توسيع نطاق هجماته وإضافة قائمة أهداف أخرى جديدة وان ما فرض من طوارئ لا يعنيه ولا يوقفه في شئ.

يبفي التساؤل هنا، هل قانون الطوارئ سيحمي الدولة من تلك الهجمات، ام أن تنظيم القاعده احسن الحسبه جيداً؟


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.