محافظ الشرقية يكشف حجم إنجازات “حياة كريمة” في مركز الحسينية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن استفادة 41 قرية من القرى التابعة لمركز الحسينية بالمحافظة، من مشروعات حياة كريمة بميزانية 7 مليارات جنيه في العديد من القطاعات، لافتًا إلى أن هذا المركز يعتبر ثلث محافظة الشرقية، ويعيش بداخله أكثر من 700 ألف مواطن من أهالي المحافظة.

محافظ الشرقية يتفقد أعمال تطوير شوارع مدينة الزقازيق

وأضاف المحافظ، في تصريحات إعلامية، أن أهالي المركز بات لديهم مياه نظيفة، ومدارس لتعليم أولادهم وتربية النشء بطريقة سليمة، بجانب حصولهم على خدمات صحية لائقة ومطبق بها التأمين الشامل، مؤكدًا أن المحافظة على علم بما يحتاجه الأهالي عن طريق الجلوس معهم والاستماع إى مشكلاتهم.

مشروعات حياة كريمة في مركز الحسينية

وأثنى ممدوح غراب، على الأهالي التي سارعت بالتبرع بـ 200 قطعة أرض، بمجرد علمهم باحتياج المحافظة لأماكن تقام عليها المشروعات المختلفة من الأبنية التعليمية والوحدات الصحية ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي، موضحًا أنه يتم خلال الوقت الحالي إنشاء 26 مدرسة تعليمية بجانب 570 فصلًا في القرى التابعة لمركز الحسينية.

وتابع أن المحافظة ستقوم بتطوير 21 مشروعًا صحيًا من خلال الإحلال والتجديد والإنشاء، وبناء نموذج طبي يشمل الخدمات الصحية المختلفة، من أجل تقديم جميع الخدمات الطبية التي يحتاجها أهالي مركز الحسينية في محافظة الشرقية، وذلك ضمن المشروعات التي تنفذ ضمن مبادرة حياة كريمة.

محافظ الشرقية يكشف حجم إنجازات "حياة كريمة" في مركز الحسينية 1 10/12/2021 - 3:44 ص

جدير بالذكر، أن تلك المشروعات تدخل ضمن مبادرة حياة كريمة، بهدف تطوير ورفع كفاءة الخدمات الصحية والتعليمية المقدمة للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك للارتقاء بالمستويات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والصحية، للأسر الأكثر احتياجًا في مختلف المحافظات.

وتهدف مبادرة حياة كريمة، إلى تطوير البنية التحتية، والتي تشمل مياه شرب نظيفة، وإقامة أبنية تعليمية، ووحدات صحية، وصرف صحي، وتوفير سكن كريم وملائم، لتحسين معيشة المواطنين، في مختلف قرى ونجوع الجمهورية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.