ماسكات عسل النحل لعلاج البشرة

عسل النحل مفيد جداً ليس كغذاء فقط إنما هو مفيد جداً للبشرة وفوائد كثيره متعددة لعسل النحل سنتعرف عليها.

ماسكات عسل النحل لعلاج البشرة 1 5/8/2017 - 8:01 م

سنقدم إليكم بعض ماسكات عسل النحل للبشرة ولجميع أنواعها، ولنكتشف معاً فوائد العسل للبشرة وإليكم بعض ماسكات العسل المفيدة لعلاج البشرة:

  • ماسك (١):

    اخلطي ٢ ملعقة من اللوز المطحون مع ملعقة من العسل، ثم معلقتين من عصير الليمون وضعيه على وجهك عشر دقائق إلى ربع ساعة، ثم قومي بتركه وهذا لتنظيف الجلد من الشوائب، والجلد الميت بالبشرة وهنا يستخدم كماسك صنفره للوجه.

  • ماسك (٢):

    نخلط عسل النحل بمقدار ٢ ملعقة مع ٢ ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، وندهن بيهم الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بماء فاتر، وهذا الماسك خاص لتبييض الوجه.

  • ماسك (٣):

    قومي بخلط ٣ ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة سكر خشن، ثم قومي بتوزيعه على الوجه ثم أبدأ في تدليك الوجه ببطء، وهذا الماسك يستخدم كصنفرة للبشرة جيدة جداً ويغسل بماء فاتر.

  • ماسك (٣):

    احضري ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة من اللبن الجاف (الحليب)، ثم اخلطيه مع ملعقة صغيرة زبادي ثم ادهني به وجهك، واتركيه مده لا تقل عن نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر، وهذا الماسك مفيد جداً لنضارة البشرة واستعادة شبابها

  • ماسك (٤):

    استخدم ماء الورد فقط حوالي ٣ ملاعق مع ربع كوب عسل، واخلطيه جيداً وادهني وجهك ويترك نصف ساعة، ويغسل بماء دافئ، هذا الماسك مهم جداً لنعومة البشرة وغلق المسام.

  • ماسك (5):

    إذا استخدمت عسل النحل فقط بدون إضافات ووضعتيه على وجهك، فهذا ماسك خاص جداً للبشرة ثم يترك لمدة نصف ساعة، فإنه يفيد البشرة لأنه ملئ بالعناصر الغذائية المتعددة، وسوف تستفيد منه البشرة وبكل ما فيه من فيتامينات ومعادن، وهذا يزيدها نضاره وجمال، ويمنحك وجه رائع وناعم وهادئ أيضاً.

  • ماسك (٦):

    ماسك لحب الشباب والتلف والرؤوس السوداء: وهو خلط ٢ ملعقة عسل مع 2 ملعقة من القرفة الناعمة، ويوضع على الوجه لمده من ٢٠ إلى _٢٥ دقيقه.

  • ماسك (٧):

    يمكن أن يستخدم أيضاً كماسك للرجال بعد الحلاقة ويدهن به الوجه بعد الحلاقة مباشرة، ويترك لمدة خمس دقائق على الأقل ويفضل وضعه لمدة عشر دقائق، فهذا مفيد جداً لبشرته لنعومتها، وأيضاً ليمنع أي حساسية تحدث لبشرته من استخدام شفرة الحلاقة، ثم يشطف بماء الورد لغلق المسام حتى لا تظهر بعض الحبوب بعد الحلاقة

  • ماسك (8):

    خلط ملعقة عسل صغيرة مع نصف ملعقة من عصير الليمون، ويوضع لمدة خمس دقائق فقط على الشفاه، لتحصلي على شفاه ناعمه وردية اللون ويعتبر أيضاً ملطف جيد للشفاه (ماسك للشفاه).

  • ماسك (9):

    إذا قمنا بخلط ٣ ملاعق من العسل على چيل الصبار ومزجتيه جيدا ووضع على وجه به تجاعيد كثيفه، سوف يقوم على إخفاءها مع استمرار عمل هذا الماسك مرتين في الأسبوع على الأقل، فإن التجاعيد سوف تختفي تماماً، لما به من مضادات للأكسدة التي تعمل على عدم اظهار أي علامات للشيخوخة، وإذا لم يكن به أي تجاعيد من الأصل فهو يقوم بحمايته من ظهور التجاعيد، وتصنع من هذا الخليط أغلب كريمات فرد الوجه، ومن المكونات الطبيعية وأحيانا ما تكون غالية الثمن.

  • ماسك (10):

    لعلاج حب الشباب يوضع العسل صافي على الوجه كما هو على حاله، ويترك على الوجه لمده نصف ساعة على الأقل ليقوم بقتل البكتيريا، وتنظيف الجلد الميت، ومد البشرة بما يفيدها ويغذيها، ثم يشطف بماء الورد لغلق مسام البشرة كي لا يترك أي فرصة لظهور هذه الحبوب مرة أخرى، وأنه يقوم على علاجها وحمايتها ومما يحدث من الأثر الذي يسببه حب الشباب.

ملحوظه:

ماسك التجاعيد يمكن وضعه على الرقبة واليدين أيضاً وليس الوجه فقط، وسوف تنعمين ببشرة رائعة ومميزة خالية من العيوب، إن اردت ذلك فعليك بإتباع هذه الماسكات الجيدة والمفيدة، ولكن بدون إهمال والمتابعة الجيدة مهمه جداً للحصول على النتائج المرجوة، فإن هذا الماسك مفيد جداً للتخلص من أغلب مشاكل البشرة، ويمكنك تركه بالثلاجة لمده خمسة أيام لاستعماله يوميا، وبعد أسبوع من استخدامه لن تجدي أي أثر للحبوب أو البثور أو أي مشكلة كانت تواجه بشرتك.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.