لمن يعانون من مشكلة الإستيقاظ مبكرا، هذه الطريقة تجعلك تستيقظ متى تريد!

يعانى الكثيرون من مشكلة الإستيقاظ المبكر، وخصوصا في فصل الشتاء بسبب برودة الجو وقساوتة بعيدا عن السرير، لذلك أتينا لكم بمجموعة من النصائح والعادات التي تساعدك على الإستيقاظ المبكر وفي الميعاد المحدد.

نضائح للإستيقاظ من النوم مبكرا

سبب الإستيقاظ، من أكثر العقبات التي توجهك لإستيقاظ مبكرا، هى عدم وجود سبب لإستيقاظك، وبالتإلى يجب عليك أن تخاطب عقلك الباطن وتضع سبب قوى للإستيقاظ مثل، تريد الإستيقاظ مبكرا حتى لا تفوتك مقابلة مهمة، أو حتى تؤدى فرض الصلاة وهكذا.

لا للمنبهات، ابتعد عن شرب المشروبات التي تحتوى على مواد منبهه مثل الشاي والقهوة بكثرة، حيث تقف تلك المشوربات كعبة اساسية أماك للنوم مبكرا وبالتإلى تواجه مشكلة الإستيقاظ المبكر.

نم مبكرا، يجب أن تكون واقعيا، بحيث إذا اردت الإستيقاظ المبكر، فجيب عليك أن تذهب إلى سريرك مبكرا، حتى تعطى لجسمك الفرصة الكاملة للراحة وبالتإلى يكون جسمك أكثر قابلية للإستيقاظ مبكرا بدون مشاكل. وتجنب تناول اى طعام قبل النوم مباشرة حتى يصعب عليك الإستيقاظ مبكرا في اليوم التالى.

إقتني منبها، يجب عليك إقتناء منبها أو ضبط المنبة الخاص بتليفونك، أو  إذا كان هاتفك يدعم انظمة تشغيل الآندرويد، فيجب عليك تنزيل بعض التطبيقات العملية التي تساعد في الإستيقاظ مبكرا، فمثلا يوجد تطبيق يسمى Alarmy هذا التطبيق تقوزم بضبط المنبه عليه ولا يقوم بإغلاق المنبه حتى تستيقظ وتقوم بأخذ صورة شخصية لك بكاميرا الهاتف.

نم بفاعلية أكبر، يجب عليك أن تنسى كل مشاكلك وانشغلاتك واهتماماتك الشخصية بمجرد وضع رأسك على وستادتك، حيث يساعدك النوم بعمق وبسرعة أكبر على الإستيقاظ في اليوم التإلى أكثر نشاطا وحيوية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.