لتجنب عدوى “كوفيد- 19” .. طرق لتطهير منزلك من البكتيريا والفيروسات

مع تفشي الفيروس التاجي كوفيد-19 ، نحاول الابتعاد عن أي بكتيريا أو فيروسات خطيرة قد تكون باقية. هذا هو السبب في أن منظمة الصحة العالمية تشجعنا على غسل أيدينا بانتظام ، وارتداء الأقنعة عند الاقتراب من الناس والبقاء في المنزل. هدفهم مع إرشادات السلامة .

لتجنب عدوى "كوفيد- 19" .. طرق لتطهير منزلك من البكتيريا والفيروسات 2 17/5/2020 - 3:43 م

لهذا السبب ، سوف نعلمك كيفية تنظيف وتطهير منزلك بشكل صحيح . بحيث تكون أنت وعائلتك خاليين من البكتيريا والفيروسات.

لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تنظيف وتطهير منزلك، سنوفر لك العديد من البدائل حتى تتمكن من اختيار أيها يناسبك. إليك بعض الأفكار:

خل مع بيروكسيد الهيدروجين

الخل هو منتج معروف باسم العلاج المنزلي للتنظيف. إذا قمت أيضًا بدمجها مع بيروكسيد الهيدروجين ، فستحصل على مظهر رائع. تناقض دراسات مختلفة القوة المضادة للبكتيريا لبيروكسيد الهيدروجين و خصائصه المطهرة والمطهرة. لذلك ، فهو مثالي لتنظيف الأسطح المعرضة للتواصل المستمر بين الأشخاص بهدف المساعدة في وقف انتشار كوفيد-19.

لإنشاء هذا المزيج ، عليك القيام بما يلي:

  •         اختر حاوية ، ويفضل ناشر
  •         ضع لترًا من الخل
  •         أضف 400 مل من الماء
  •         أخيرًا ، أضف 50 مل  من بيروكسيد الهيدروجين

كيفية التطهير بصودا الخبز.

هناك دراسات توضح كيف يمكن لبيكربونات الصودا تطهير الأشياء والأسطح. هذه طريقة رائعة للحفاظ على نظافة وتطهير منزلك. كما أنه مورد طبيعي رخيص وفعال يزيل الروائح الكريهة وصيد الحشرات.

يمكنك استخدام صودا الخبز لتنظيف الأفران والأنابيب.

تهوية الغرفة اليومية.

لزيادة فرص منع انتشار الفيروس التاجي ، تحتاج إلى تهوية جميع الغرف في منزلك. تساعد التهوية منزلك على التخلص من الرطوبة والدخان ورائحة الطبخ والملوثات الداخلية.

لتجنب عدوى "كوفيد- 19" .. طرق لتطهير منزلك من البكتيريا والفيروسات 1 17/5/2020 - 3:43 م

تنظيف الأثاث والديكور.

عند تنظيف منزلك، لا تنس تنظيف جميع اثاثك عناصره الزخرفية. يمكنك تطهيرها باستخدام قطعة قماش مبللة بمنظف متعدد الأغراض. معظم هذه الأشياء قيد الاستخدام باستمرار ، لذلك لا تنس تنظيف مقابض الأبواب وأجهزة التحكم عن بعد والألعاب وحتى لوحات مفاتيح الكمبيوتر.

أدوات المطبخ.

غسل اليدين باستمرار سيكون عديم الفائدة إذا لم تفعل الشيء نفسه مع أدوات المطبخ الخاصة بك. عندما نأكل ، نحضر الطعام الذي لمس هذه العناصر مباشرة في فمنا. هذا هو السبب في أنه من الضروري غسل أدوات المطبخ ، وكذلك الملابس التي تستخدمها في المطبخ ، والبرطمانات حيث تقوم بتخزين الطعام ، وما إلى ذلك.

الخل والليمون للتطهير.

يعمل خليط الخل والليمون كمطهر قوي . يمكنك الجمع بين هذين المكونين في زجاجة لإنشاء منتج منزلي سهل للتخلص من الفيروسات والبكتيريا. بمجرد إنشاء الخليط ، استخدم قطعة قماش لتمريره عبر الأسطح في منزلك التي ترغب في تنظيفها وتطهيرها. يمكنك أيضًا ترك هذا الخليط في المرحاض طوال الليل لتنظيفه بعمق.

ويمكنك معرفة بعض الطرق لتنظيف الملابس ضد الفيروسات.