لا تدع السماسرة يلعبون بك شروط أساسية لابد أن تشترطها عند اختيارك لشقة جديدة سواء تمليك أو إيجار


بالطبع منزلك الجديد معناه ذهابك إلى حياة جديدة بمختلف أركانها، وإذا كنت رب أسرة فلابد من التمهل عند انتقالك من شقتك الحالية إلى أخرى جديدة، ولذلك أحضرنا لك في هذا المقال ما يجب أن تضعه بحسبانك لحظة الاختيار

معايير اختيار الشقة

منطقة السكن

اختيار المنطقة أهم من اختيار الشقة نفسها، لأن المنطقة هي التي سيوجد بها جيرانك وسينشأ بها أطفالك، لا تتنازل أبدا عن منطقة مريحة وآمنة لكل أفراد الأسرة، ولا تجعل السماسرة يقنعوك بأي منطقة والسلام.

مساحة الشقة

لابد وحتما من تتناسب مساحة الشقة وعدد الغرف مع عدد أفراد الأسرة، مهما كانت الواجهة ومهما كان السعر لإنك إن لم تراعي هذه النقطة ستضطر حتما إلى ترك هذه الشقة فيما بعد لأنها ضيقة.

مستوى الجيران في العقار

اسمع للمثل القائل”الجار قبل الدار”، تأكد من أن جيرانك أناس محترمون و طيبون ولا يحبون اصطناع المشكلات، فكم من أناس تركوا منازلهم فرارا من أذى جيرانهم.

سلامة العقار وأمانه

اختر عقارا حديثا جديد في بناءه ولا تختر أبدا عقارا قديما متهالكا، فسيسبب لك العديد من التكاليف لاحقا لأنه سيحتاج إلى صيانة دورية فالمصعد والسلم، وقد يحتاج إلى قرار إزالة، وتضع نفسك بورطة كبرى.

القرب من مكان عملك ومدرسة أولادك

لابد أن تراعي نقطة القرب من مكان عملك ومدرسة أولادك، فأنت الآن لديك فرصة كبرى في الاستغناء عن المواصلات الشاقة واختيار ما يحلو لك من مناطق سكنية.

اختيار الوسيط الأمين

عند ذهابك إلى أحد السماسرة، اختر واحدا يكون ذا سمعة طيبة ولا يجهدك في الاقتناع بعقار غير مناسب، وأيضا لا يطلب منك الكثير من المال للوساطة.