لازم يبقى مقلوب.. لهذا السبب يجب عليك وضع الهاتف المحمول مقلوبًا على شاشته

لا شك أن الهاتف المحمول أصبح في يد الجميع صغيرا كان أو كبيراً، بل قد يمتلك البعض منا هاتفين أو أكثر من ذلك، لكن الحفاظ على الهاتف المحمول هو رغبة كل مستخدم، وعلى الرغم من ذلك يقوم الكثيرون منا بفعل أشياء خاطئة في الهاتف المحمول قد تقلل من عمره، إذ يقوم البعض بعد استخدامهم للهاتف بوضعه على ظهره بحيث تكون شاشته للأعلى لرؤية ما إذا كانت هناك مكالمات أو معرفة المتصل أو حتى لرؤية إشعارات المواقع لكن هذه العادة خاطئة تماماً، ويجب التخلي عنها فوراً، إذ لا بد أن يكون جهاز الهاتف المحمول مقلوبًا على شاشته باستمرار، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم السبب وراء ذلك.

لماذا يجب وضع الهاتف المحمول مقلوبًا على شاشته دائما؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تضع جهاز الهاتف المحمول مقلوبًا على شاشته وهم كالتالي:-

 زيادة في درجة حرارة الجهاز

الكل يعلم أن بطارية الهاتف موجودة تحت الغطاء بشكل مباشر، وفي حالة قيامكم بتوجيه الشاشة لناحية الأعلى ستكون البطارية ناحية المنضدة التي قد تكون ساخنة، وفي هذه الحالة فإنه لا يوجد أي مجال للتهوية نهائياً مما يضر بعمر البطارية.

احتوائه على بعض الخدوش

قد يسبب وضع الهاتف موجهاً الشاشة لأعلى إلى التسبب في حدوث خدوش، أو تلفيات في الكاميرا الخلفية له، ولكي تتفادى حدوث ذلك لا بد من وضعه مقلوبًا على شاشته.

نصائح للحفاظ على الهاتف المحمول

يؤدي استخدام الهاتف المحمول بشكل مستمر إلى وجود احتمالية تراكم الجراثيم والبكتيريا والفيروسات عليه لهذا السبب يجب عليكم تنظيفه بشكل منتظم باستخدام فوطة من مادة المايكروفايبر.

عليك من وقت لآخر بإفراغ البطارية نهائيا قبل أن يتم شحنها، كما يجب الإمتناع عن ترك الهاتف بالشاحن طوال الليل ولا تنتظروا لوقت كبير بعد أن تصل لـ100% في حالة شحن الهاتف المحمول، حيث أن هذا يضر بجودتها بصورة كبيرة كما يسبب انتفاخ البطارية، قم باستخدام الشاحن الأصلي للهاتف قدر الإمكان، ولا تستخدم الهاتف أثناء وضعه في الشاحن إلا للضرورة القصوى.

تجنب استخدام هاتفك المحمول وهو ساخن ولا تعرض شاشته إلى أشعة الشمس لفترات طويلة، لأن درجات الحرارة العالية تقلل من العمر الافتراضي لمكونات الهاتف الداخلية.

قم بحذف التطبيقات الغير ضرورية، إذ يسبب ذلك ضغطا كبيراً على ذاكرة تخزين الهاتف مما يؤثر على أداء الهاتف ويجعله بطيئا جدا.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً