كيك الشوكولاتة أسهل طريقة لتحضيرها في المنزل بالفيديو

الجميع من كبار وصغار يشقون كيك الشوكولاتة هذا بسبب مذاقها اللذيذ لكن الكثير منا أيضا يجدون صعوبة في تحضير هذا الكيك واليوم قد قمنا بإحضار أسهل وأسرع طريقة تستطيع أن تقوم بها ربات البيوت لتحضير كيكة الشوكولاتة في المنزل وبأقل التكاليف.

كيك الشوكولاتة كيف يحضر بطريقة سهلة في المنزل

مقادير كيك الشوكولاتة

عدد اثنين كوب من الدقيق الأبيض، وعدد أثنين بيضة، وكوب واحد من الحليب المجفف، كوب ونصف من السكر الأبيض الناعم، عدد اثنين ملعقة كبيرة من الباكينج بودر، نصف كوب من مسحوق الكاكاو، وملعقة صغيرة من الفانيليا، ونصف كوب من الزبد.

طريقة عمل كيك الشوكولاتة

  • قومي بإحضار إناء ثم ضعي به البيض ثم قومي بوضع عليه الفانيليا وقومي بخفقهم جيدا ثم قومي بإضافة السكر إليه وقومي بإعادة خفقة مرة أخرى ثم أضفي كوب الحليب والزبد وقومي بخفهم جيدا.
  • قومي بإحضار إناء أخر ثم ضعي به الدقيق وقومي بإضافة مسحوق الكاكاو له والباكينج بودر ثم قومي بتقليه جيدا ومن الممكن أن تقومي بنخله أيضا.
  • أحضري الإناء الأول الذي يحتوى على خليط البيض والسكر والحليب والفانيليا ثم قومي بإضافته بشكل تدرجي على الإيناء الموجود به الدقيق ومسحوق الكاكاو والباكينج بودر وقومي بالتقليب المستمر وبرفق حتى يمتزج الخليق ببعضه.
  • قومي بإحضار صينية متوسطة الحجم ثم قومي بدهنها بالزبد وقومي برش بعض من الدقيق ثم قومي بإكساب الخليط الذي قومتى بتحضيره، وبعدها أدخلية الفرن على درجة حرارة 180 ثم أخرجيه من الفرن بعد 45 دقيقة أو حتى ينضج، واتركيه ليبرد.

طريقة عمل صوص الشوكولاتة

أولا المقادير: كوب من مسحوق الكاكاو الخام الغير مضاف له السكر، وعدد كوبين من السكر الناعم، وكوب وربع ماء، ملعقة صغيرة من الفانيليا.

ثانيا طريقة التحضير: قومي بإحضار إناء وضيفي فيه مسحوق الكاكاو والسكر والماء ثم ضعيه على نار هادية وقومي بتقليبه باستمرار حتى يذوب الخليط ويصل إلى درجة الغليان، ثم اتركي الخليط يغلي لمدة دقيقة واحدة فقط، قومي برفع الخليط من على النار ثم أضيفي له الفانيليا مع الاستمرار في التقليب حتى يصبح الخليط متماسك، ثم دعية ليبرد، وقومي بتغطية الكيك به ويقدم باردا.