كيف يبدو العيش في برج خليفة؟

هل سبق وفكرت بالعيش داخل أحدى غرف طوابق برج خليفة؟ هل سبق وتخيلت كيف هي الحياة داخل أضخم مبنى شيده الإنسان؟ هل يمكنك تصور وجوه الناس عندما تدعوهم لزيارة منزلك الواقع في أعلى قمة هذا البرج، كل هذه الأفكار تبدوا أحلاما لدى بعضنا.

كيف يبدو العيش في برج خليفة؟ 1 19/8/2014 - 11:35 ص

room

هناك أكثر من 900 شقة سكنية في برج خليفة، لكن مالا يعلمه كثير من ناس أن برج خليفة تم بناؤه أساسا ليكون مبنى سكني ضخم مثلما ورد في الخطط الأولى للمبنى، لكن بعد المشاورات والنقاشات تم تغيير الخطط ليشتمل البرج على أربع أقسام سكنية فقط مرتبه كالتالي :

السكن الأرماني، ويبدأ من الطابق 9 – 16.

السكن الأول، من الطابق 19 – 37.

السكن الثاني، من الطابق 44 – 72.

أما أعلى الشقق السكنية فتبدأ من الطابق 77 – الطابق 108.

للوصول إلى شقتك في برج خليفة يجب عليك استخدام أكثر من مصعدين، فالبرج مزود بشبكة معقدة من المصاعد يصل عددها إلى 58 مصعد وهذه المصاعد الملعقة في البرج هي الأسرع في العالم. قد يبدوا التبديل بين المصاعد للوصول إلى شقتك أمر مرهقا في البداية لكن مع التكرار ستتعود على الأمر,  كما أن هذه التنقلات قد تأخذ بعض الوقت، لكن في أسوء الأحوال فإن الوصول إلى شقتك قد يستغرق من 5-10 دقائق.

8103440179_dd7e12f3bb copy

العيش في برج خليفة يعتبر كالعيش في فندق ذو خمسة نجوم، فعندما تسكن في البرج تقدم لك جميع ميزات ساكني فندق البرج من اشتراكات في صالات الجيم، والسماح لك بالسباحة في مسابح الفندق وغيرها من الميزات المجانية التي تعطى لك كساكن في برج خليفة.

burj-khalifa-outdoor-deck

برج خليفة يقدم العديد من المزايا لساكنيه كالحصول على وجبة في أعلى مطعم في العالم، والسباحة في ثاني أعلى مسبح في العالم، كما أن للبرج سوبر ماركت خاص به وملعب تنس ومكتبه ومركز مساج ويوقا وغيرها الكثير من مرافق الترفيه التي تقدم لك، كل هذا لأنك تسكن في شقق برج خليفة لدى سيعتبرونك بلا شك شخصية مهمة VIP.

burj-khalifa-room-view

كلنا يتوقع أن العيش في شقة داخل برج خليفة ليس بالأمر الهين بل إنك تحتاج لثروة للسكن هناك، هذا صحيح، فكما نشرت جريدة أريبيان بزنس أن تكلفة أرخص شقة في برج خليفة قد وصلت إلى 5000 درهم إماراتي/ متر مربع، أي ما يعادل 1400$/ متر مربع.

تعد تجربة العيش في أعلى برج في العالم أمرا مذهلا، فإلى جانب كل هذه الرفاهية يبقى أروع ما في البرج هو ذلك المنظر المشرق للبحر الذي تستقبلة كل صباح بعد استيقاضك، حسنا من يعلم ربما تكون في يوم من الأيام أحد أصحاب الملايين، عندها لا تبخل على نفسك بالحصول على ليلة أو ليلتين في ذلك البرج الرائع.