كيف تخزنين الطعام بشكل سليم في الثلاجة؟


الثلاجة مكان حساس جدا ولتجنب أن تصبح هذه الأخيرة مرتعا للبكتيريا و لتفادي أن تفسد بعض الأطعمة بداخلها ، فيجب على كل ربة بيت أن تقوم بتخزين الأطعمة بحسب طبيعتها في مكانها المناسب. وفي هذا المقال نعرض لكُن سيداتي الطرق والممارسات الجيدة الموصى بها لتخزين الطعام في الثلاجة .

قبل كل شيء ، تأكدي من أن نظام التبريد في ثلاجتك هو بين 0 و 4 درجات. وبالاستعانة بميزان الحرارة حددي الموقع الأبرد داخل الثلاجة.

وكأول خطوة احرصي على وضع الأطعمة القديمة في المقدمة والأطعمة التي قمت بشرائها للتو خلفها.

وبالاستعانة بميزان الحرارة من جديد، حددي المناطق التي هي تحت 4 درجات. هذه المناطق غالبا ما تكون في الجزء العلوي من الثلاجة. وهذا هو المكان الذي يجب أن تخزني فيه اللحم وأيضا الأسماك والفاكهة والحليب والجبن واللبن.

في باب الثلاجة، حيث درجة الحرارة تكون ما بين 6 و 8 درجات. ضعي في هذا المكان الأطعمة التي تحتاج إلى برودة أقل مثل التوابل، الزبدة، والمعجنات والبيض.

أما بالنسبة للفواكه التي تحتوي على نواة وأيضا الحمضيات فإن مكانها ليس في الثلاجة. وأما التفاح والموز والكمثرى، فإنها تُنتج الإثيلين، الذي يسرع من نضج الفواكه والخضروات القريبة منها.

وفي ما يخص صندوق الخضروات فاحرصي على وضع الخضروات فيه فقط ! لكن لا تضعي فيه الطماطم (وإلا ستفقد طعمها) ، ولا البطاطا (وإلا سيتحول النشا الموجود فيها إلى سكر) ، ولا الثوم (وإلا سوف تتبرعم الفصوص) ، ولا البصل (لأنه سيتعفن) ولا الخيار ( لأنه سيفقد طراوته).

وللقضاء على الروائح الكريهة الناتجة عن الطعام داخل الثلاجة ، ضعي علبة مفتوحة مملوءة ببيكاربونات الصودا ، أو وعاءًا من الحليب الساخن الذي سيقوم بامتصاص جميع الروائح الكريهة. وللقضاء عل رائحة الجبن القوية يُنصح بوضع بعض أوراق الزعتر في الثلاجة.

وأخيرا تذكري أنه يجب عليكي تنظيف الثلاجة مرة واحدة في الشهر. وفي التنظيف تجنبي ماء الجافيل واستعملي بدله الخل الأبيض.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.