كيف أجهز بيتي لرمضان 2021

مع حلول شهر رمضان المبارك هناك عدد من التجهيزات التي تقوم بها كل ربة منزل، والتي من أهمها ترتيب وتنظيف منزلها والتي ترغب جميع النساء في أن تنتهي منها قبل دخول رمضان والاهتمام بالعبادة من صيام وصلاة وصلة الأرحام، مما يجعل الوقت ضيق للغاية لترتيب منازلهن مما يدفعهن للتنسيق والتنظيف لكل قطعة من أثاث المنزل.

كيف أجهز بيتي لرمضان

لذا فلابد أن يكون هناك عملية نظافة للمطبخ لأنه من أهم الأمور في البيت، لأنه سيشهد التجهيز والوجبات للفطار في الشهر الكريم وهناك عدد من الأجهزة المنزلية التي تحتاج للإصلاح، كما لابد أن يعود للأثاث بريقه الذي كان عليه، وأي أداة من أدوات المنزل قد أصابها الصدأ يمكن التخلص من صدأها بالنظافة عن طريق الماء والخل.

الطريقة الفعالة لتنظيف المنزل

ترغب جميع السيدات بمختلف البلاد العربية والإسلامية في الوصول للوسائل الفعالة لتنظيف المنزل، وذلك حتى يفرغن أنفسهن للاستمتاع بروحانيات الشهر العظيم ويمكنك تنظيف منزلك عن طريق الأتي.

  • قسم مهام المنزل التي تحتاج للتنظيف على عدة أيام، وبذلك ستريح جسدك من أي عناء أثناء عمليات النظافة.
  • دوني الأدوات المنزلية التي ستقومي بتنظيفها وكذلك بالنسبة للأماكن التي تحتاج للترتيب، ثم قسمي كل ذلك على عدد من الأيام وحددي ساعات اليوم.
  • ويكون جدول الأيام على النحو الأتي فمثلا السبت ستنظف فيه حجرة الأطفال، أما الأحد سترتب وتنظف الحجرة الخاصة بالسفرة والأثنين لحجرة الصالون والثلاثاء لتنظيف غرف النوم، والأربعاء لغرفة الجلوس، أما الخميس لأي مكان أخر والجمعة هو الذي سيكون لترتيب وتنظيف أدوات وأماكن المطبخ.
كيف أجهز بيتي لرمضان
كيف أجهز بيتي لرمضان

كيف ترتبي مطبخك قبل حلول شهر رمضان المبارك

قد يكون هناك طريقة مميزة تساعدك في تنظيم المطبخ، وإعادة ترتيبه والمطبخ هو من أهم عناصر البيت لأنه عندما يكون نظيف سيؤثر على جميع من حوله ، كما أنه له أهمية كبيرة في رمضان لأنه سيشهد التحضير للوجبات.

  1. حتى تهتمي بمطبخك في شهر رمضان فيجب تجهيز وجبات الإفطار قبل موعد المغرب بوقت كافي.
  2. أي أدوات تكون موجودة داخل الثلاجة يجب أن يتم فرزها ، ونظفي ما يحتاج منها لذلك.
  3. عندما تأتي بخزين رمضان نظفي الأماكن التي ستحفظيها فيها أولا ثم ضعي تلك الأشياء ثانيا.
  4. الوجبات التي من الممكن حفظها بالثلاجة، حضريها وضعيها بالثلاجة وذلك في أماكن الثلاجة الخاصة بها.
  5. راجعي كافة الوجبات والعصائر التي لابد أن تكون موجودة في المطبخ وتممي عليها بدقة.
  6. الانتهاء من تجهيز الوجبات ستكون بذلك قد أنجزت أهم الأمور ثم نظفي بعد ذلك الأواني والأطباق وجميع أماكن المطبخ التي أصابها أي وسخ.

تنظيف البيت قبل رمضان

من خلال الفيديو التالي يمكنك التعرف علة طرق وخطوات سهلة لتجهيز بيتم لشهر رمضان المبارك فتابع الفيديو للنهاية:

ويجب مراعاة أنه عندما يكون المطبخ نظيف من البداية ستتمكني من نظافته بعد ذلك بكل سهولة ويسر، وكل ما يكون باقي في البيت خلال شهر رمضان يمكنك إنجازه بصورة سريعة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.