كيفية عمل الكاتشب في المنزل لتجنب شراء الفاسد منه

بعد ما حدث مؤخرًا من ضجة إعلامية حول أزمة الكاتشب الفاسد وما حدث مع شركة هاينز وخاصة مديرها، الذي تم القبض عليه بعدما وجدت الجهات المعنية كميات كبيرة فاسدة من الطماطم وكذلك الصلصة والتي لا تصلح للإنسان، بدأت ربات البيوت في السعي نحو عمل الكاتشب داخل المنزل حتى تضمن نظافته وأنه صحي.

ولأن الأطفال يبحون الكاتشب بصورة كبيرة ويفضلون شراء العلب الخاصة به من خارج المنزل قدمت سالي فؤاد طريقة لعمل الكاتشب داخل المنزل حفاظًا على صحة الأسرة وجاء ذلك خلال البرنامج الذي تقوم بتقديم وصفات فيه وهو برنامج حلو وحادق.

ويمكن لأي ربة منزل عمل الكاتشب داخل منزلها من خلال مكونات تتمثل في كوب إلا ربع الكوب صلصة بالإضافة لكوب ماء وملعقة كبيرة من النشا فضلًا عن إضافة ثلاثة ملاعق كبيرة من الخل وكذلك إضافة أيضًا أربعة ملاعق سكر وتكون هذه الملاعق كبيرة بالإضافة للفلفل وإضافة بصل بشكل بودرة وثوم بشكل بودرة  وبابريكا.

أما عن طريقة التحضير الخاصة بالكاتشب فتتمثل في إذابة النشا داخل الماء ثم القيام بوضع هذه النشا على النار مع إضافة الصلصة، وبعد ذلك يتم إضافة باقي المكونات للخليط ويتم الخلط بصورة جيدة حتى يحدث امتزاج للخليط ومن ثم وبعد الانتهاء من عمله يتم تقديم الكاتشب بارد بعد ذلك ويمكن لمن يفضل عمل رجيم استخدام السكر من النوع لايت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.