كيفية تنظيف المكواة من آثار الحروق وإرجاعها كالجديدة وحماية الملابس من الحروق

مهما كان الكي مهمة سهلة ونقوم بها بشكل يومي إلا أنه في بعض الأحيان قد تحترق قطعة ملابس أثناء كيها، وفي هذه الحالة فإنه من الصعب إنقاذ قطعة الملابس لكن يجب تنظيف المكواة بعد ذلك من آثار حرق الملابس، لأن ذلك يؤثر على كفاءة المكواة في الكي، كما أن أثار الحرق قد تتلف أي قطعة ملابس يتم كيها بالمكواة، لذلك نقدم لكم طرق بسيطة لتنظيف المكواة دون خدشها:

كيفية تنظيف المكواة من آثار الحروق وإرجاعها كالجديدة وحماية الملابس من الحروق

كيفية تنظيف المكواة من آثار الحروق

  • نسخن المكواة ثم نحضر قطعة قماش ونوزع عليها كمية من الملح، نمرر المكواة على الملح عدة مرات وبعدها نلاحظ أن المكواة أصبحت نظيفة جدا.
  • ثم نحضر قطعة قطنية ونبللها بالماء الدافئ ثم نضع عليها القليل من بيكربونات الصوديوم ثم نمسح المكواة، وعندها نلاحظ سهولة شديدة في تنظيف المكواة.
  • ثم بعد ذلك نخلط نصف كوب من الخل الأبيض مع ربع كوب من الملح ثم نرفع الخليط على النار، وقبل أن يغلي الخليط نرفعه من على النار ونتركه يبرد قليلا، ثم نقوم بارتداء قفازات ونحضر قطعة قماش ونبللها بالخليط ثم نقوم بفرك سطح المكواة حتى يتم تنظيفه بالكامل.
  • يتم توزيع معجون الأسنان على سطح المكواة ونتركه لمدة خمس دقائق، نفرك المعجون بقطعة قماش جافة ثم نمسح سطح المكواة مرة أخرى بقطعة قماش مبللة، بعد ذلك نشغل المكواة حتى تسخن ثم نقوم بكي قطعة من القماش حتى يتم التخلص من أي بقايا موجودة لمعجون الأسنان.

كيفية تنظيف المكواة من آثار الحروق وإرجاعها كالجديدة وحماية الملابس من الحروق 1 23/11/2022 - 5:19 ص

طريقة بسيطة للتخلص من آثار حروق المكواة من على الملابس

يتم في هذه الطريقة استخدام مبيض الملابس، حيث يتم خلط لتر من الماء مع غطاء من عبوة المبيض جيدا، نضع قطعة الملابس المراد تنظيفها في الخليط ونتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة، بعد ذلك نضع قطعة الملابس في الغسالة ونغسلها بالطريقة التقليدية، ثم نترك قطعة الملابس تجف في الشمس بشكل مباشر، إن لم يختفي أثر الحرق من قطعة الملابس بشكل كامل، ثم يتم تكرار الطريقة السابقة عدة مرات حتى تختفي الآثار بشكل كامل.

كيفية تنظيف المكواة من آثار الحروق وإرجاعها كالجديدة وحماية الملابس من الحروق 2 23/11/2022 - 5:19 ص

اترك تعليقاً