كيفية تحضير طبق من الفشار اللذيذ Pop-Corn

يعد الفشار حتى الآن من الوجبات الخفيفة المفضلة التي يسهل إعدادها بطرق مختلفة، كما أنها مليئة بالألياف الصديقة للأمعاء، ولكن لا تزال هناك بعض العوائق في عملية تحضيرها: فحتى لو اعتمدت على كتاب يحمل وصفات وطرق لطهي الفشار قد ينتهي بك الأمر مع حبات ذرة محترقة أو نتيجة غير مثالية، لذا سنساعدك على تجنب هذه العوائق.

كيفية تحضير طبق من الفشار اللذيذ Pop-Corn 3 7/8/2018 - 12:36 ص

كيفية تحضير طبق من الفشار اللذيذ Pop-Corn 1 7/8/2018 - 12:36 ص

  • كيف تتحول حبة الذرة إلى الفشار:

تحمل حبة الذرة نواة صغيرة الحجم لكنها نشيطة للغاية، فعندما نقوم بتسخينها، فإن الماء المحبوس داخل النواة يولد بخارا، مما يخلق الضغط داخلها ويؤدي فجأة إلى انفجار الحبات ليتكون لدينا الفشار.

  • أسهل طرق تحضير الفشار:

أتحدى أن نجد أسلوبًا أسهل (وأقل فوضى) في تحضير الفشار من هذا: خذ كيسًا ورقيًا (مثل تلك التي نضع فيها وجبات الغداء المدرسية) املأ الطبقة السفلية بأكملها بالذرة ثم قم بطي كيس الورق عدة مرات (لمنع حبات الذرة من التطاير داخل الميكروويف الخاص بك) أخيرا، ضعه في الميكروويف على إعداد الفشار (تحتوي معظم أجهزة الميكروويف على هذا الزر) ولكن إذا لم يكن لديك هذا الإعداد يمكنك زيادة المدة إلى حوالي أربع دقائق.

ضع في اعتبارك أن هذه الأربع دقائق هي متوسط وقت الطهي، ويمكن أن تختلف حسب كمية الذرة المستعملة، الطريقة المضمونة هي ضبط المؤقت لمدة أربع دقائق ولكن البقاء في مكان قريب للتأكد هل تحتاج لمدة أطول أو أن جميع حبات الفشار جاهزة.

  • الطريقة المعروفة لتحضير الفشار:

يمكننا في هذه الطريقة استعمال زيت الزيتون دائمًا للاستفادة من النكهة والاستمتاع بالمزايا الصحية المصاحبة لها، ولكن إن كنت من محبي أي نوع من الدهون يمكنك إضافة الزيت النباتي كنكهة خفيفة، وإذا كنت تريد دفعة إضافية للمذاق يمكنك إضافة القليل من الزبدة ومع ذلك  فإن الدهون الحيوانية تحترق في درجة حرارة أقل من درجة حرارة الزيت.

سنحتاج إلى وعاء كبير نملأ الجزء السفلي من الوعاء بالزيت ونضيف حبيبات الذرة ونقوم بتغطية كل شيء بغطاء يحتوي على ثقوب لإخراج البخار.

ضع الوعاء على درجة حرارة متوسطة إلى عالية (تمامًا كما هو الحال مع طريقة الميكرويف) واترك حبات الذرة تقوم بعملها، وأحيانًا حرك الوعاء من اليسار إلى اليمين لتحريك الزيت، وانتظر إلى أن يقل صوت انفتاح الفشار، ثم يرفع  الوعاء على الفور من الحرارة.

كيفية تحضير طبق من الفشار اللذيذ Pop-Corn 2 7/8/2018 - 12:36 ص

  • اللمسات الأخيرة:

واحدة من أفضل مراحل تحضير الفشار هي تنويع النكهات التي يمكن وضعها على الفشار فتستطيع التمسك بالملح البسيط أو التوابل عن طريق إضافة الفلفل وإكليل الجبل، كما يمكنك التحلية برش القرفة والسكر على الطبق الخاص بك، أيا كان ما تفضله فوسوف تتمتع بوجبة خفيفة ولذيذة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.