كيفية إختيار ديكورات المنازل

تصميم القصور والمنازل والبيوت من المجالات التي تعرف تطورا كبيرا خاصة في الآونة الأخيرة حيث دمجت بالبرمجة والتكنولوجيا فاليوم بمجرد تنصيب بعض هذه التطبيقات على هاتفك الذكي أو حاسبك المحمول وضغط على بعض الخيارات تتعرف على أنواع التصميمات وأنواع التجهيزات والألوان وأنواع المواد المستخدمة في البناء إلى غيرها من المصطلحات المستعملة في الهندسة المعمارية والتصميم والديكور، فالإنسان بطبعه يحلم ويريد أن يكون له بيت أو منزل عصري وجميل يتماشى مع ميوله ورغباته وينسيه في أعباء الحياة اليومية ويعطيك راحة وطمأنينة له ولعائلته وفي هذا المقال سوف نتعرف مع بعض على كيفية إختيار ديكورات المنازل الجديدة والعصرية والتي يريد أن يعرفها كل واحد منا.

كيفية إختيار ديكورات المنازل

أول خطوة:- يجب مراعاتها في تصميم ديكور المنزل هو حساب مساحة المنزل بدقة لكي يسهل عليك تقسيم المساحات والتعامل مع كل جزء من المنزل على حسب الأولويات والاحتياج لتحصل في النهاية على منزل متجانس ومتناسق.

ثاني خطوة:- هو اختيار النمط المناسب سواء كان منزل كلاسيكي أو منزل عصري أو حضاري أو ريفي تقليدي على حسب عملك ومتطلباتك وموقع المنزل ،فالتصميم الديكور للمنازل الساحلية ليس كالمنازل في الصحراء.

ثالث خطوة:- وهي التصميم الداخلي للمنزل يجب تنسيق بين ديكورات الغرف وأركان البيت، في هذه المرحلة يجب أن تجعل نقطة اشتراك بين كل الديكورات في المنزل ويكون الديكور الداخلي الناتج هو مزيج وخليط متجانس لمجموع الديكورات.

رابع خطوة:- تعيين الغرف والغاية والغرض من كل غرفة لكي يسهل عليك التخطيط الداخلي والتصميم الديكور بكل سهولة

خامس خطوة:- عملية اختيار ألوان والطلاء لا تكون عشوائية بل تكون مدروسة على حسب نمط الذي اخترته سابقا فالنمط التقليدي له ألوان تميزه عن النمط الحضاري والعصري والعكس صحيح.

سادس خطوة:- وهي عملية التأثيث وشراء التجهيزات والستائر والأفرشة الخاصة بالمنزل ويجب هنا أخذ بعين الإعتبار مساحة المنزل وطبيعة النمط المعماري و الميزانية المخصصة للبناء.

سابع خطوة:- وهي توزيع الأضواء في كامل جوانب البيت وأركان الغرف خاصة إن كان هناك مساحات خضراء مما يزيد من جمالية منظر المنزل ويعطيه بعض الطمأنينة والسكينة ليلا.

ثامن خطوة:- هي وضع لوحات وصور ورسوم في مدخل المنزل أو في غرف النوم وصالونات الاستقبال.

تاسع خطوة:- وهي من أهم أشياء في المنازل العصرية والجديدة وهي وضع غرفة أو مكان للقراءة فالأمر ليس صعب ما عليك سوى وضع بعض الرفوف وشراء طاولة ومكتب و بعض الكتب.

عاشر خطوة:- هي تصميم حمام عصري صحي يحتوي على كل ما يحتاجه الإنسان من مواد تجميل ومواد غسيل وتجهيزات لإراحة الجسم.

الخطوة الأخيرة:- وهي التنظيم داخل المنزل وفي الغرف وهنا يجب وضع حمالات المعاطف والقبعات والطاولات المخصصة لحمل الأشياء في أماكنها المناسبة.

في الأخير هذه مجموعة من نصائح لكيفية اختيار ديكورات المنازل الجديدة وتختلف من فكر إل فكر آخر على حسب الميول والرغبات والميزانية وعدد أفراد العائلة وطبيعة المنطقة وهي معايير تتحكم في تصميم ديكورات المنازل الجديدة.