كم مدة طبخ الرز وكمية الماء المناسبة

إن الأرز من الأطباق المهمة والكثير من الأشخاص يفضلون أكل طبق الأرز بجانب الأطباق الرئيسية من الدجاج والمشويات وأطباق الطبيخ بالصلصة الحمراء، وهناك أصناف يكون فيها الأرز هو الطبق الأساسي مثل البرياني والمندي والكبسة والكشري المصري، هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من النشا والكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة، يتم زراعة الأرز بأنحاء مختلفة من الوطن العربي، هل تعلمون أن الأرز له اربعين ألف نوع يكون من أشهرها ذو الحبة القصيرة وذو الحبة الطويلة والبسمتي، كل كوب أرز مطبوخ به 204 سعر حراري.

كم مدة طبخ الرز وكمية الماء المناسبة 4 5/2/2019 - 7:27 ص

 

كم مدة طبخ الرز

كم مدة طبخ الرز وكمية الماء المناسبة 1 5/2/2019 - 7:27 ص

المدة المناسبة للطهي الرز هي 30 دقيقة نصف ساعة تقريباً، وسوف نذكر لكم الآن بعض النقاط المهمة من أجل نجاح طهي الأرز.

هناك أسرار لطبخ الأرز تجعله جيد وذو مذاق مميز ومن أهم هذه الأسرار أن يتم غسل الأرز قبل أستخدامه بنصف ساعة وهذا من أجل تقليل مدة طهيه وأيضاً من أجل التخلص من نسبة كبيرة من النشا، لابد أن يتم غليان المياه جيدًا وبعد ذلك يتم وضع الأرز وتركه على نار هادئة إلي أن ينضج تماماً، لابد أن تكون المياه فوق مستوى الأرز بحوالي اربعة سم.

 

كمية الماء المناسبة لطبخ الرز

كم مدة طبخ الرز وكمية الماء المناسبة 2 5/2/2019 - 7:27 ص

من أجل معرفة هل كمية المياه مناسبة أم لا يتم إحضار ملعقة ونصعها في منتصف الأرز إذا سقطت الملعقة هذا يعني أن كمية المياه غير مناسبة وإذا حدث العكس يدل أنها مناسبة، في أول خمس دقائق من وضع الأرز لا يتم تغطيته إلي أن يتشرّب المياه قليلا لابد من وضع النكهات في البداية مع المياه اثناء الغليان وقبل وضع الأرز.

 

طريقة طهي الأرز

كم مدة طبخ الرز وكمية الماء المناسبة 3 5/2/2019 - 7:27 ص

 

المكونات

مكونات تكون عبارة عن اربع أكواب من الأرز مع أ بع أكواب من المياه الساخنة وأريع معالق من الزيت ومعلقتين من الزبدة ويتم وضع الملح حسب الرغبة.

 

طريقة التحضير

نقوم بغسل الأرز جيداً وبعد ذلك نقوم بنقعه لمدة نصف ساعة، نقوم بإحضار وعاء للطهي ونضع به الزيت والزبدة ومن ثم يتم وضع الملح ونقلبه، يعد ذلك نضع مقدار المياه المذكور ونتركه إلي أن يتم غليانه ثم نضع الأرز وبعد ذلك تتم تهدئة النار تماماً ويترك الأرز لمدة نصف ساعة لينضج ويقدم ساخناً.

 

طبخ أرز بالخضار

هذه هي طريقة طهي الأرز العادية ومن أجل عمل أرز بالخضار يتم تشويح الخضروات في مقدار الزيت والزبدة جيدا ويكون الخضار صغير الحجم ويتم وضع الملح والتوابل وبعد ذلك يتم وضع الأرز من أجل أن يأخذ تشويح بسيط مع الخضروات ومن ثم يتم وضع المياه بمقدار زائد عن الطريقة العادية حتى تكفي لينضج الأرز مع الخضروات ويعتبر طبق الأرز الأبيض بالخضروات واجبة متكاملة ويمكن أن يكتفي بهذا الطبق فقط كوجبة غذاء حيث أنه ملئ بالفيتامينات والعديد من الفوائد اللازمة للجسم.

نشكركم على حسن المتابعة ونتمني أن تكونو قد تعرفتم كم مدة طبخ الرز وندعوكم لمتابعتنا في أطباق أخري عزيزتي حواء سوف تكوني متميزة في مطبخك وسوف تقدمي لأسرتك وجبات وأطباق مميزة عندما تتابعين مواضيعنا إلي اللقاء في وصفة جديدة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.