كلمة السيسي اليوم وطرح مبادرة السلام بين فلسطين واسرائيل تحت رعاية مصرية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أثناء كلمته اليوم الثلاثاء في محافظة أسيوط بعد الوقوف على آلية تنفيذ مشروع القناطر بأسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية وبعد الإنتهاء من جولته أكد أثناء خطابه على مبادرة مصر للتوصل إلي حل سلمي وعادل للفلسطينيين والإسرائيلين.

كلمة السيسي اليوم وطرح مبادرة السلام بين فلسطين واسرائيل تحت رعاية مصرية 1 18/5/2016 - 1:51 ص

وتحدث عن مبادرة مصرية لتوفيق النزاع بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة ونزع فتيل التوتر بينهم للوصول إلى حل واحد وملزم لجميع الفصائل لتحقيق الهدف المنشود.

وأكد أن معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل حققت السلام والتنمية والرخاء للبلدين طامحاً في إحلال التنمية والرخاء للفلسطينيين وأكد على ضرورة إذاعة خطابه هذا وسائل الإعلام الاسرائيلية المرئية منها والمسموعة ليتأكدوا من جدية مباردة السلام الحقيقية ودعوة مصر للجلوس على طاولة المفاوضات من جديد لتحقيق السلم والأمن بين الدوليتين.

ومن جانب أخر أكدت الصحف الإسرائيلية على مواقعها الإلكترونية والقنوات الفضائية من جدية مصر في حل الأزمة بين إسرائيل وفلسطين كما أكد رئيس الوزراء نتنياهو من احترامه وترحيبه للمبادرة الرئيس المصري في حل النزاع بين البلدين وحلول السلم والأمن على شعب البلدين ودفع عجلة المجتمع العربي في محاولة إحلال السلام بين البلدين والمنطقة باكملها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.