“قهوة بصفار البيض وأخرى بالجبن”.. أغرب طرق تحضير القهوة في بلدان العالم

القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات المحبوبة في العالم، ولا يستطيع ملايين الناس بدء صباحهم بدون فنجان ساخن منها، والكثيرون يحبون شرب القهوة خلال النهار أيضًا.

"قهوة بصفار البيض وأخرى بالجبن".. أغرب طرق تحضير القهوة في بلدان العالم 7 25/7/2020 - 7:13 م

وقد ابتكر الإنسان طرقًا جديدة وغير عادية لتحضيرها، حيث تختلف طرق تحضير القهوة من دولة لأخرى؛ ففي بعض الدول يتم تقديمها مع الجبن، وأخرى يتم فيها تقديم حبوب البن العطرية المطحونة بالتوابل، وفي بلدان أخرى يتم تحضيرها مع الحليب أو البندق.

إليك  قائمة بطرق تحضير القهوة المختلفة والغريبة بعض الشيء حول العالم.

يوينيونغ – هونغ كونغ

لقد اعتدنا على شرب القهوة بالحليب، ولكن ماذا عن خلطها مع شاي والحليب هذه هي الطريقة التي يحب بها الناس شرب كوب القهوة في هونغ كونغ.

"قهوة بصفار البيض وأخرى بالجبن".. أغرب طرق تحضير القهوة في بلدان العالم 1 25/7/2020 - 7:13 م

ويُطلق على هذا النوع من المشروبات أيضًا اسم Kopi Cham في ماليزيا، وهو مزيج من القهوة والشاي والحليب ، والذي يمكن تقديمه إما ساخنًا أو باردًا.

قهوة البيض – فيتنام

تشتهر فيتنام بطريقة مميزة لعمل كوب القهوة اللذيذ، وهناك يمكنك العثور على جميع الأصناف الكلاسيكية المعتادة له، ولكن يتم إعداد أكثرها غرابة في هانوي، مسقط رأس قهوة البيض.

"قهوة بصفار البيض وأخرى بالجبن".. أغرب طرق تحضير القهوة في بلدان العالم 2 25/7/2020 - 7:13 م

ويًعتقد أن السبب في عمل هذا النوع من القهوة، هو أنه خلال أوقات الحرب كان هناك نقص في الحليب، لذلك قام الناس بخلط صفار البيض مع السكر وبعض الحليب المكثف عند توفره، ثم أضيفت قهوة روبوستا الطازجة، وهي القهوة الأكثر دسمًا على الإطلاق.

قهوة الجبن – فنلندا

إذا كنت تعتقد أن القهوة والجبن لا يمكنهما أن يجتمعوا، فأنت مخطيء، ففي دول مثل فنلندا والسويد والنرويج لديها طريقة غريبة للغاية لإعداد القهوة تسمى كافيوست.

"قهوة بصفار البيض وأخرى بالجبن".. أغرب طرق تحضير القهوة في بلدان العالم 3 25/7/2020 - 7:13 م

و لتحضير فنجان من الكافوست، ستحتاج إلى قطع قليلة من الجوستوليبا، وهو نوع خاص من الجبن المجفف المصنوع في بلدان شمال إسكندنافية، ستحتاج إلى وضع بضع قطع من هذا الجبن في كوب خشبي، وصب بعض القهوة الساخنة فوقه، والاستمتاع بالمشروب.

إسبريسو- إيطاليا

إسبريسو هو مشروب القهوة الأكثر تفضيلاً في روما، لذا ستجد الكثير من الطرق لإعداده هناك.

"قهوة بصفار البيض وأخرى بالجبن".. أغرب طرق تحضير القهوة في بلدان العالم 4 25/7/2020 - 7:13 م

إحدى الطرق الغريبة لتناول القهوة في روما هي شريحة من الليمون يمكن تقديمه على الجانب أو وضعه مباشرة في فنجان القهوة الخاص بك.

de Olla – المكسيك

قهوة de Olla تٌحضر بعصا القرفة، مما يمنحه رائحة مميزة وطعم أكثر حلاوة.

"قهوة بصفار البيض وأخرى بالجبن".. أغرب طرق تحضير القهوة في بلدان العالم 5 25/7/2020 - 7:13 م

وعادة ما يتم تحضيرها في وعاء من الفخار، مما يجعل طعم القهوة مميز، وهذا هو السبب في تسميه هذا النوع من القهوة، والذي يمكن ترجمته على  “وعاء قهوة”، كما يتم تقديمه مع حلوى قصب السكر.

قهوة توبا – السنغال

قد يكون مقهى توبا أكثر أنواع القهوة العطرية والتوابل التي ستجربها على الإطلاق، حيث تضاف التوابل عند تحميص حبوب البن، لذلك تشكل معًا نكهة رائعة.

"قهوة بصفار البيض وأخرى بالجبن".. أغرب طرق تحضير القهوة في بلدان العالم 6 25/7/2020 - 7:13 م

ويتم وضع نوع خاص من فلفل غينيا لإنشاء هذا النوع من القهوة، يتم تحميصه مع حبوب البن مع بعض القرنفل.