قصة “الشيخ العجوز” أجمل قصص أطفال قبل النوم


قصتنا قصة جميلة وهي قصة مسلية للأطفال قبل النوم، قصتنا عن قصة الشيخ العجوز هي قصة لأحد الشيوخ القرى، وهذه القصة هي قصة قصيرة وممتعة تتميز بطرافتها وهذا العجوز شخص كبير في السن وتعتبر قصة الشيخ العجوز من أجمل قصص أطفال.

قصة الشيخ العجوز

في مكان وأجمل مكان في بلدة في جبال عالية وفي غابة أشجار عالية، كان هناك شيخ عجوز يعيش في هذه البلدة، هذا الشيخ العجوز هو شيخ فقير وبخيل جدا، وطماع في بعض الأحيان، لا يستقبل ضيفا ولا أحد في بيته ولا يحب أحدا أن يأتي أحذ لبيته، ذات يوم مر رجل على الشيخ العجوز.

فقال الرجل لشيخ العجوز: السلام عليكم، فرد الشيخ : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، فقال الشيخ العجوز : ماذا تريد، قال الرجل في نفسه هذا الشيخ العجوز يبدو عليه أثر البخل والطمع، سوف أريه، فقال : أنا شيخ إنسان ضعيف ولا أجد ماأكله، أرجوك هل لديك كسرة خبزة، فدخل الشيخ لبيته ثم عاد ومعه قطعة خبز قديمة.

قال الرجل في نفسه : سأريك أيها العجوز، فقال له : لابأس ياشيخ بهذا الخبز ولكن كنت سأعلمك كيف تطبخ الحصى فيصبح قابلا للأكل، فتبع العجوز الرجل فسأله أن يعلمه كيف يطبخ الحصى، قال للشيخ : لو أحضرت لي : مقلاة وبيض لعلمتك، فرجع الشيخ إلى بيته ليحضر ماقاله، وأخد الرجل بالطهي أخد يجمع الحصى بالبيض، فندى العجوز أن يأكل منها، فأكل الشيخ العجوز حتى فقد أسنانه، وندم الشيخ العجوز على أكلها، واستفدت من درس وهو الطمع.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.