قرار الحكومة بشأن عودة فتح دورات مياه المساجد

يهتم الكثيرون بالبحث عبر الإنترنت عن تفاصيل قرار الحكومة بشأن عودة فتح دورات مياه المساجد، حيث أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، انه سوف يتم فتح دورات مياه المساجد بدايةً من يوم الأربعاء المقبل 20/ 10/ 2021م، وذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية.

الإجراءات الاحترازية في المساجد

ما هى الضوابط الجديدة المقرر وضعها للصلاة في المساجد

عودة فتح دورات المياه في المساجد

 

سوف يتم فتح دورات مياه المساجد، وذلك بعد غلق تام منذ بداية جائحة كورونا، وذلك حتى لا تنتقل العدوى بسبب ضيق مكان الوضوء، وبعد قرار وزارة الأوقاف سوف يتم فتحها مجددًا وذلك ضمن ضوابط محددة، منها:

  1. سيتم غلق المسجد بعد الانتهاء من أداء الصلاة مباشرة، كما سيتم تعقيمه استعدادا للصلاة التالية.
  2. كما شددت الأوقاف على ضرورة التزام المصلين بارتداء الكمامة داخل المسجد أثناء أداء الصلاة.
  3. كما يجب على كل مصلي جلب سجادة صلاة شخصية خاصة به، إلى جانب الالتزام بعلامات التباعد المبينة بالمسجد.
  4. كما حثت الوزارة على عدم المصافحة بالأيدي، وأيضًا الانصراف عقب الانتهاء من الصلاة مباشرة لتجنب حدوث زحام أثناء الخروج.

 

ما هى قرارات اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا”

أكد رئيس الوزراء على أهمية تلقي المواطنين اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا في جميع محافظات مصر، مع توعية المواطنين بضرورة هذه الخطوة في الحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع، في ظل تفشي الأمراض المختلفة، إلى جانب بعض القرارات الأخرى مثل:

  • عدم السماح لأى موظف لم يتلقى اللقاح بالدخول إلى مكان عمله، وذلك بداية من يوم 15 نوفمبر القادم.
  • كذلك عدم السماح لأى مواطن بدخول أى جهة حكومية لإنهاء إجراءاته، وذلك بداية من 1 ديسمبر القادم، حتى يتم تلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

 

أيضاً من ضمن قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا قرار الحكومة بشأن عودة فتح دورات مياه المساجد، للتيسير على المصلين، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد