في البرد القارص أفضل 10 أكلات تدفئ الجسم ولا تزيد من الوزن

أفضل 10 أكلات تدفئ الجسم في الشتاء، حيث يحتاج الإنسان إلى الشعور بالتدفئة في الأجواء الباردة من خلال تناول الأطعمة والمشروبات التي تعطي طاقة مما تساعد على الدفء، ومنها بعض المأكولات التي بها كم من النشويات فضلاً عن أنواع من الحلويات، ولكن هؤلاء يعملوا على زيادة الوزن مما يعاني عدد من المواطنين من هذا الأمر وقلة حرق السعرات والدهون في الشتاء، ولكن توجد أنواع من الأطعمة والمشروبات المفيدة جداً خاصة في الطقس البارد تعطي طاقة للجسم بالإضافة إلى العناصر الغذائية الموجودة بها وتتميز بأنها لا تزيد الوزن.

في البرد القارص أفضل 10 أكلات تدفئ الجسم ولا تزيد من الوزن 1 25/11/2020 - 5:21 م

أفضل 10 أكلات تدفئ الجسم في الشتاء

إن الخضروات  وبعض أنواع البقوليات من أفضل الأكلات التي يمكن تناولها في الطقس البارد منها غني بالفيتامين سي الذي يقوي المناعة ضد نزلات البرد والأمراض خاصة في هذه الفترة فيحتاج الجسم إلى الحصول على مجموعة فيتامينات طبيعية ترفع من المناعة، نقدم مجموعة من الوجبات والمشروبات التي بها عناصر غذائية كثيرة :-

  1. شوربة العدس ممتازة لما تحتويه من إضافات مثل (يضاف إليها ثمرة من الجزر والبصل والطماطم وفصين ثوم) مع قليل من الكمون المطحون وبعد النضج يخلط في الخلاط لكي يمتزج ثم يضاف الملح..ويقدم ساخن، يمكن إضافة قليل من قطرات الليمون وتشرب بالملعقة دون خبز لتساعد على خسارة الوزن والشبع لفترات.
  2. الفاصوليا البيضاء :- فهي تحتوي على كم الألياف مع عناصر غذائية كثيرة تساعد على الدفء والشبع، وذلك عن طريق سلقها وإضافة ملح وقطرات الليمون والكمون.
  3. القرنبيط من أكثر الأطع :مة المفيدة في الشتاء.
  4. مشروب السحلب يمكن تحضيره بحليب خالي الدسم ويحلى بملعقة عسل أبيض.
  5. بعض الحلويات ولكن يفضل عدم تناولها لمن يعانون من زيادة الوزن، فهي تعمل على الشعور بالتدفئة وتعطي طاقة كبيرة.
  6. البطاطس : فلها أكثر من طريقة تحضير فيمكن دهن صينية بقليل من الزيت وتقطيعها أصابع متوسطة السمك ورش ملح وقليل من الملح وتوضع بالفرن.
  7. البطاطا : فهي ممتازة لـ التدفئة بشكل كبير .
  8. مشروب الزنجبيل : الرائع فهي مضاد حيوي طبيعي يدفئ ويحمي الجسم من الأمراض يرفع المناعة بصورة ممتازة ويساعد في خسارة الوزن.
  9. البصارة : وهي وصفة مصرية تحضر من الفول المدشوش الذي يستخدم في عمل الفلافل، وهي جيدة في فصل الشتاء وتساعد على الشبع لفترات طويلة.
  10. حمص الشام : ممتاز في الأجواء الباردة جداً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.