فيديو| 4 طرق لصناعة شمعة بإمكانيات بسيطة سوف تذهلك!

إلى جانب التعرض لمشكلة إنقطاع التيار الكهربى واللجوء لاستخدام الشمع كبديل لإنارة المنزل، فإن الشمع أيضا يستخدم في العديد من المناسبات العائلية أو الشخصية، كما يوحى الشمع المضىء في الظلام بجو من الهدوء النفسى، لذلك في هذا الفيديو شرح لطرق صناعة شمعة بالمنزل بإمكانيات بسيطة جداً ومتوفرة عند الجميع.

4 طرق لصناعة شمعة بسيطة بالمنزل

الطريقة الأولى بإستخدام قطة من الزبدة تقوم بقطعها بشكل مكعب أو مستطيل ثم بإستخدام سكين حاد السيف، تقوم بعمل ثقب بطول مكعب الزبدة، وتقوم بإدخال خيط رفيع في الثقب، ثم تشعل الخيط بالنار وتتركة ليضىء حتى تنصر قطعة الزبدة تماما.

الطريقة الثانية، بإستخدام علبة تونة تقوم بعمل ثقب في السطح العلوى لها، ثم تدخل خيط رفيع في الثقب وتشعل النار به حتى يضىء الخيط وكأنة شمعة مضيعة بالضبط.

الطريقة الثالثة، بإستخدام أقلام التلوين، تقوم بإحضار قلم تلوين وتثبة في أى مكان بشكل رأسى وتبدأ في إشعال النار بأعلاه، سيأخذ بعض الوقت حتى تبدأ النار بالإشعال، لكنة سوف يشتعل ويعمل كأنه شمعة مضيئة.

الطريقة الرابعة، تقوم بإحضار ثمرة برتقالة، وقطعها نصفين ثم تفريع احد النصفين وأخذ القشرة فط وتكون على شكل نصف دائرة مفتوحة، ويجب الحذر أثناء قطعها بحيث تحافظ على وجود القطر العشبى أو سرة البرتقالة بدون قطعها كما هو موضح بالفيديو، ثم نقوم بملئه بالزيت وتقوم باشعال به بحيث يضىء وكأنة شمعة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.