فيديو | وفرى فلوسك.. طريقة صنع مسحوق غسيل يصلح للغسيل الأبيض بمكونات منزلية

الغسيل الأبيض وبياضه يعتبر من أكثر المشاكل التي تؤرق سيدات وربات البيوت، حيث أن هذا النوع من الغسيل سواء ملابس أو ستائر، يحتاج إلى أسلوب خاص للغسيل، وطرق معينة لإستعادة بياضه ونصاعته مرة أخرى.

فيديو | وفرى فلوسك.. طريقة صنع مسحوق غسيل يصلح للغسيل الأبيض بمكونات منزلية 1 11/11/2015 - 6:16 ص

هناك العديد من الطرق التقليدية التي تتوارثها ربات البيوت من أمهاتهن، وبالكاد لا تصلح هذه الطريقة في بعض الملابس أو بعض الأقمشة البيضاء الأخرى.

كما أن مساحيق ومستحضرات الغسيل سواء المسحوق أو الجل أو أى أشياء أخرى، تكلف الكثير من ميزانية المنزل، ويتم صرف عليها الكثير من الأموال.

هناك العديد من الطرق المستخدمة في مثل هذه الحالات، وهى دائمًا طرق طبيعية، وموفرة في ذات الوقت، ومكونات هذه الطرق تتوفر في أى مكان.

كل ما تحتاجينه سيدتى لعمل مسحوق غسيل للغسيل الأبيض هو بقايا الصابون الذي يتواجد في منزلك في الحمام، وبيكربونات الصوديوم.

الطريقة: إحضرى قطع الصابون المتبقية في منزلك، وثم بشرها جيدًا، وأضيفها في وعاء بلاستيك أو زجاجى حسب المتوفر لديك، ثم أضيفي لها بيكربونات الصوديوم، وإخلطيهم جيدُا، وفي النهاية إحفظى هذا الخليط في منزلك في وعاء بلاستيك وبعيدًا عن متناول أيدى الأطفال، وأضيفي ملعقتين من هذا المزيج إلى غسالتك للغسيل الأبيض فقط.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.