فوائد ماء الأرز للشعر مع وصفات لشعر صحي رائع

يتم إستعمال ماء الأرز من أجل الحصول على شعر صحي ولامع، وفي زمن قديم كانت النساء باليابان يقوموا بإستخدام مياه الأرز من أجل أن يحصلوا على شعر ناعم وطويل، نجد إن مياه الأرز تحتوي على مادة إينوزيتول وهذا المكون ضروري جداً لصحة الشعر فهو يقوم بإصلاح الشعر التالف والمجهد.   فوائد ماء الأرز للشعر مع وصفات لشعر صحي رائع 1 5/2/2019 - 7:52 ص   وأيضا هذه المادة تفي الشعر من التلف وتقوي جذور الشعر، تشبه مياه الأرز الحليب نظراً لأنها تحتوي على النشا، أيضاً نجد أن مياه الأرز بها العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على نمو الشعر وتعطي له مظهر جمالي كما أنها تقوم أيضاً بتجديد خلايا الجلد وتنشط الدورة الدموية، بالإضافة إلي الأحماض الأمينية التي تساعد على زيادة كثافة الشعر وتجعله أكثر لمعان وتساعد في إطالته، يتم إستخدام مياه الأرز لصحة الشعر حيث أن فائدته كبيرة للغاية ولا يوجد له أي آثار جانبية.

ماهي فوائد ماء الأرز للشعر

  • أولاً يعمل على تحسين نمو الشعر وتعالج تساقط الشعر بها تلك الأحماض الأمينية التي تجدد الشعر وتزيد من نموه وبها فيتامينات b,c,e هذه الفيتامينات مسولة عن زيادة نمو الشعر بها الكثير من البروتينات التي تقلل من تقصف الشعر وتقلل من انقسامات الشعر فهي تصلح الشعر التالف.
  • ثانياً يحسن ماء الرز من نسيج الشعر ويفضل أن يتم غسل الشعر بعد الشامبو بواسطة مياه الأرز بديل عن البلسم لأن تلك المياه سوف تساعد على تحسن مظهره وزيادة كثافته والحصول على شعر أكثر صحة وجميلاً.
  • ثالثاً ماء الأرز يحمي الشعر من أي أضرار خارجية تساعد مياه الأرز من تحسين مرونة الشعز وتقلل من عملية الاحتكاك لسطح الشعر كما أن الكربوهيدرات تعمل على معالجة واصلاح تلف الشعر.
  • رابعا تقوية جذور الشعر وهذا عن طريق تلك الأحماض الأمينية التي تكون مفيدة جداً ً للشعر وتساعد على تقوية جذوره وزيادة لمعانه ونعومته بشكل ملحوظ.
  • خامسا يعالج مشاكل قشرة الشعر نجد أن هذه المشكلة تكون محرجة للعديد من الأشخاص لكن مع مياه الأرز سوف يتم التخلص من تلك المشكلة تماما ً حيث أن مياه الأرز بها مواد تساعد من التخلص من هذه القشرة بالا ضافة الي انها تفي من حدوث تلك للمشكلة، تزيد من الشعر طولا ونعومة وجاذبية.
  • سادسا يعالج ماء الأرز مشكلة القمل إن النشا المتواجدة بالأرز تساعد في التخلص من مشكلة القمل بكل سهولة.

وصفات ماء الأرز من أجل شعر صحي ولامع

 

الوصفة الأولي تتكون من ماء الأرز وقليل من زيت الافندر وإكليل الجبل.

تحضر هذه الوصفة عن طريق خلط هذه المكونات مع بعضها البعض ومن ثم وضعها على الشعر بالتساوي يتم وضعها على الشعر مدة نصف ساعة ثم يتم غسلها جيدا بواسطة المياه الدافئة.

الوصفة التانية تتكون من ماء الأرز المخمرة والخردل وزيت الزيتون.

طريقة التحضير يتم خلط هذه المكونات مع بعضها ويتم وضعها على فروة الرّأس وليس الشعر بأكمله ويتم تركها لمدة ثلث ساعة ثم تغسل جيدا هذه الخلطة بهدف تقوية جذور الشعر.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.