فوائد البصل كثيرة و منها تجميل البشرة و الجلد و علاج الصداع


فوائد البصل متعددة، ومن أهم مزايا البصل احتوائه على عشرات الفوائد العلاجية و التجميلية للكثير من الأمراض منها أمراض الكلى, إذ يمكن أن تؤخذ بصلة دون أن تقشر و يحشى فيها طحين نوى البلح بعد تحميصه مثل البُن, ثم تؤكل مرة يومياً لمدة أسبوع و قد ثبت أن هذا يقضى على الالتهابات الكلوية و يطرد الحصى و الأملاح المعدنية.

فوائد البصل لعلاج الصداع النصفي:

و البصل يستخدم ايضاً فى علاج الشقيقة (الصداع النصفى) بأن يؤخذ كوب عصير بصل, ثم توضع فيه عشبة السرخس المذكر بلا عسل حتى تتشبع, ثم توضع في قطعة من الشاش و توضع بعد التصفية على الشقيقة لمدة خمس دقائق, ثم تحفظ في الثلاجة و يكرر ذلك حتى زوال الألم.

فوائد البصل للوقاية من أمراض الشرايين و القلب:

كما ثبت أن تناول بصلة واحدة في اليوم تقي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب و الشرايين نظراً لإحتواءه على عناصر تمنع تجلط الدم, كما أنه يفتح الشهية, و إذا دلك به الجسم تحسن اللون و نقى الجلد.

فوائد البصل للقضاء على البرد:

كما أنه يقضي على الإنفلونزا إذا أعطى في بدايتها كما يضعف من قوتها, أما لعلاج العيون فيستعمل البصل بمزج مقدارين متساويين من عصير البصل و العسل حيث يقطر من المزيج في العين صباحاً و مساءاً, و يفيد هذا في معالجة الماء الأبيض.

و البصل مفيد جداً في علاج حالات الإمساك و المغص الكلوي, و يمكن استخدامه ببشر بصلة في كوب من اللبن الدافئ ثم يشرب, أما بالنسبة للمغص الكلوي فتشرب ملعقة بصل و ملعقة خل ممزوجتين معاً فينتهي المغص خلال دقائق بإذن الله.

بانتظار تعليقك, و للمزيد و الجديد تابعونا.

للمزيد :

وصفة قناع الجرجير لـعلاج النمش

فوائد الجرجير لعلاج تساقط الشعر

فوائد الثوم لمقاومة الكوليسترول و الوقاية من الجلطات و علاج ضغط الدم

فوائد التمر هندى لمقاومة حرارة الصيف, و علاج ضربات الشمس

فوائد الجوز لمقاومة ظهور الشعر الأبيض


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.