فوائد تناول عصير الرمان

الرمان ما هو إلا ثمرة حمراء اللون موسمها فصل الخريف فهي تشمل العديد من الفيتامينات مثل (A,C) وبعض المعادن مثل الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك، موطن زراعتها الأصلي (أيران) وانتشرت في كثير من البلدان العربية والعالمية ولها العديد من الفوائد الصحية سواء تم تناولها كفاكهة أو حتى استخدام قشر الثمرة ذاتها الذي يحتوي هو أيضاً على العديد من الفوائد العلاجية وهي تعتبر من فاكهة أهل الجنة وقد تم ذكرها في القرآن الكريم بسورة الرحمن.

الرمان وعلاج فقر الدم وضبط معدل ضغط الدم

فوائد الرمان

– الحصول على بشرة نضرة وصحية
تناول الرمان أو تناوله كمشروب له أثر كبير في  زيادة خلايا الكيراتين التي  تشكل طبقة حماية  للبشرة كما انه يساعد على مقاومة التأثيرات الخارجية التي تؤثر على البشرة مثل العوامل الجوية والمكياج.

– فوائد  عصير الرمان لحل مشكلة تساقط الشعر
تناول عصير الرمان يعمل على تقوية البصيلات للشعر، حيث يستخدم  مستخلص قشر الرمان لعلاج تساقط الشعر، كما أن استخدام زيت بذور الرمان يزيد من كفائه الدورة الدموية لفروة الرأس، فيحفز على نمو بصيلات الشعر.
– فوائد الرمان لعلاج حب الشباب
البشرة  معرضة للتلوث الموجود بالهواء  وتتأثر بالعوامل الخارجية من الأتربة وعوام السيارات، أثار التلوث الموجود بالهواء وتأثير عوادم السيارات عليها مما يتسبب في ظهور حب الشباب، كما أن  لاستخدام الرمان بصفة منتظمة مما يعمل على حل المشاكل الموجودة للبشرة.

– فوائد الرمان لتنظيم ضغط الدم
بسبب احتواء الرمان فيتامين C الذي يعمل على زيادة سهوله  تدفق الدم وضبط معدل ضغط الدم بالجسم، كما أن تناول عصير الرمان يمنع تواجد الهرمون الذي يسبب ضيق في الأوعية الدموية، ويقلل من ضغط الدم فيفضل تناول كوب من عصير الرمان أو أضافته إلى سلطة الفواكه  يساعد في تنظيم عملية ضغط الدم.
– فائدة الرمان لمعالجة مشكلة فقر الدم
يحتوي الرمان على الحديد الذي يحتاجه جسم الإنسان لزيادة عدد خلايا الدم الحمراء والذي يؤدي إلى زيادة الهيموجلوبين بالدم مما يساعد علي  معالجة مشكلة فقر الدم، كما أنه  يحتوي الرمان علي  فيتامين C  الذي يساعد  الجسم على امتصاص الحديد، حيث أن إضافة ملعقتين شاي من  بذور الرمان المجفف إلى كوب من اللبن الدافئ وشربه مرة أو مرتين يومياً مفيد جداً.
– فوائد الرمان لتحسين الذاكرة
يؤدي الانتظام اليومي في تناول عصير الرمان على تحسين الذاكرة وزيادة نشاط للمخ والحد من ظهور أعراض مرض الزهايمر بالأخص لمن هم في منتصف العمر وكبار السن الذين يعانوا من ضعف الذاكرة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.