اجمل طريقة صحية ولذيذة لقلى وطهي القرنبيط

القنبيط من الخضر التي تكثر في موسم الشتاء، وسبحان الخالق المبدع، فلقد حبها الله بمجموعة من الفوائد التي تفيد فصل الشتاء، حيث تحتوى على فيتامينات أ وج وهما ضروريان جداً وخاصة الأطفال، وهو من احب الأطعمة التي يقبل عليها الأسر المصرية، القرنبيط له طرق كثيرة للأكل، فليطهو في صواني مع اللحم المفروم والباشا ميل وطاجن في الفرن، وهو مغذى جدا، ويتناول مثل محفزات، ويقدم مخلل فاتح للشهية ويعد من المقبلات، والكثير يفضل التحمير، ولكن يحب مراعاة الإفلال من الإفراط  في الزيوت، وهى تعد ضارة بالصحة ولذا يفضل الطهو بالشي أو السلق.

فوائد القرنبيط لفقد الوزن هام جدا
اجمل طريقة صحية ولذيذة لقلى وطهي القرنبيط 1 12/1/2017 - 6:29 م
طريقة عمل صينية القرنبيط بالفرن

 

فوائد القرنبيط الصحية

يكثر فيتامين سي في زهرات القنبيط ويعتبر وافي دائم من نزلات البرد مقوى للمناعة فوائد القنبيط للقلب والشرايين، علاوة على عنصر البوتاسيوم فهو ضروري للإنسان حيث يعتبر منشط عام لعضلة القلب ويفي من الأزمات القلبية، فيتامين كاف حيث يمنع تراكم الدهون في الأوعية الدموية. وهذا يساعد في تدفق الدم من دون عائق مما يقلل من خطر أمراض مثل تصلب الشرايين ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية يحتوى القرنبيط على الكثير من الفيتامينات مثل ” B1، B2، B3، B5، B6، B9، ” ومجموعة بي هذه مقوى عام للجسم ويفي الجسم من الاكتئاب ويقوى الأعصاب ونادرا ما يتواجد عناصر بي مكتملة  في أي خضر أو فاكهة اخرى بمثل هذه الكثافة،   بجانب العديد من المعادن الهامة.

الخلطه السريه لقلى القرنبيط الكرسبى بطعم روعه
الخلطه السريه لقلى القرنبيط الكرسبى بطعم روعه

طرق قلى القرنبيط

يفضل البعض القرنبيط المقلى أن يكون له طعم خاص مقرمش وهش، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار بعض التحفظات مثل مدة السلق، إضافة أنواع من التوابل على الخلطة المكونة من الدقيق والبيض واللبن، إلى جوار الأخذ في الاعتبار أن القرنبيط يقدم ساخنا ولا يبرد حتى لا تضيع ميزة القرمشة منه.

القرنبيط يقوى المناعة ويكافح السرطان

القرنبيط يحتوي على فيتامين سي C، والمنغنيز مواد مضادة للأكسدة  أيضا على المواد الكيميائية النباتية تعمل على نقل الغذاء عبر مجموعة واسعة من فئات صحية، يحتوي على مركبات قوية مضادة للسرطان مثل  glucoraphanin، diindolylmethan والبيتا كاروتين والسلينيوم وفيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين هـ والزنك والبوتاسيوم وبعض الأحماض الأمينية فهي عناصر جيدة أيضا لمقاومة السرطان ويمتلك القرنبيط عنصرا هام للغايه هو.

ثيوسيانات، الإندول-3-كربينول أو I3C هو عنصر مضاد للالتهابات والتي تعمل على المستوى الجيني ويمنع التحريض على أنشطة التهابات في مرحلة مبكرة. كما تدعمها دراسات، ثبت اندولات فعالة في تركيب الدهون، ومستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول
ه




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.