فوائد التين الصحية لن تتوقعها

التين هو نوع من أنواع الفاكهة التي نشأت في غرب آسيا، حيث أنه له العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وفاكهة التين تحتوي على السكر بكميات كبيرة.

فوائد التين الصحية لن تتوقعها 1 2/4/2017 - 5:56 م

التين يمكن استخدامه لعلاج كثير من الأمراض، حيث أن تركيبته تحتوي على فيتامينات ” a-b-c” كما أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من أملاح الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس.

فوائد التين الطبية

عند تناول بعض حبات التين تعمل على تقوية الكبد وتنشيطه كما أنه يزيل تضخم الطحال، ويساعد التين على علاج أمراض الدورة الدموية على وجه الخصوص “البواسير”، التين يقوم بتنشيط الكلى والبول وتفتيت الحصوات الكلوية، ويساعدك التين على تنشيط وظيفة الأمعاء ومنع حدوث الإمساك حيث انه ملين.

من ضمن فوائد التين أنه عند تناول التين يساعدك على التخلص من بعض الأمراض الجلدية مثل “مرض البهاق”، يمكن أيضًا استخدام التين في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة، وعلى الرغم من تناول حبات التين في التخسيس وإنقاص الوزن إلا أن الإفراط في تناوله وخاصة مع الحليب يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

من فوائد التين أنه يعمل على تلطيف البشرة حيث أنه منعم لبشرتك وجسمك، ويساعد التين على التخلص من أمراض القلب والوقاية منها “حيث أن التين المجفف يحتوي على البولي فينول وأوميجا 3 وأوميجا 6، هي نوع من أنواع الأحماض تلك الاحماض الدهنية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وخاصة أمراض الشريان التاجي.

التين يساعدك على الوقاية من بعض الامراض السرطانية وخاصة “سرطان القولون ” لأن التين يحتوي على ألياف هذه الألياف تعمل على تطهير القولون من أي مواد مسرطنة.

كما أن أوراق التين مفيدة أيضًا لعلاج مرض السكري “حيث أن اوراق التين تعمل على تقليل نسبة الانسولين التي يحتاج إليها مرضى السكري. وهذه تعد بعض فوائد التين على سبيل الحصر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.