فسيخ شم النسيم 2016 وخطوات الإعداد الصحي للفسيخ في عيد الربيع

فسيخ شم النسيم من العادات الغذائية التي يحرص المصريون على تناوله خلال أعياد الربيع، ورغم التحذير المستمر من الفسيخ كونه قد يتعرض لعوامل تخزين غير صحية تعرضه للتعفن وهو ماقد يصيب من يتناوله بتسمم غذائي والذي عادة مانسمع عنه ويكون مرتبط بشم النسيم.

فسيخ شم النسيم 2016 وخطوات الإعداد الصحي للفسيخ في عيد الربيع 1 1/5/2016 - 1:17 م

نقدم لكم كل مايخص طرق طهي وإعداد وإختيار فسيخ شم النسيم بشكل جيد حتى لاتعرض نفسك أو عائلتك لأي مشاكل صحية.

عند شراء فسيخ شم النسيم يجب أن تحذر من تلك العلامات والتي تعرف مباشرة أن الفسيخ فاسد،  يجب أن تحذر من وجود صدأ على السمكة نتيجة أكسدة الدهون، وإنبعاث روائح كريهة من السمكة، وكذلك إحذر من تغير لون الجلد الخاص بها أو تغير لون اللحم عن اللون الوردي.

كما ينصح بشراء الفسيخ من محلات موثوق بها ومن السلاسل الغذائية الكبري ويجب أن يدون على كل سمكة تاريخ الصلاحية والإنتاج التابع لها، حيث تكون تلك السلاسل الغذائية تحت إشراف مباشر من وزارة الصحة.

وهناك نصيحة يمكن التأكد منها من سلامة السمكة هو عند وضع يدك عليها يجب أن تعود السمك لمكانها فإن لم تعد فهذا يعني أن الفسيخ قد تعرض للتحلل والتعفن.

وينصح أطباء التغذية ضرورة تفسيخ الأسماك في المنزل لأنه أفضل من خلال إختيار السمك قبل تمليحه وإختيار ملح جيد والإبتعاد عن ملح السياحات لأنه غير صحي على الإطلاق.

ويجب إستخدام الخل عند تمليح الأسماك في المنزل وذلك قبل حلول شم النسيم بشهر على الأكثر حتى لاتبدأ الأسماك للتعرض للتحلل.

وعلى كل الاحوال ننصح بالإبتعاد قدر الإمكان عن الفسيخ وإن كان لزاما فيرجي إتخاذ النصائح عاليه وأهمها شرائ فسيخ من سلاسل غذائية موثوق بها حتى وإن كان أغلي، فغلاء الفسيخ وإن كان صحيا أفضل من فسيخ أرخص يعرضك وأسرتك لمشاكل تسمم غذائي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.