غراتان القرنبيط بالبيض والجبن في الفرن طريقة سهلة ولذيذة في 10 دقائق

طريقة جديدة لعمل القرنبيط في الفرن

نقدم لكم اليوم غراتان القرنبيط الأبيض أو الشيفالور ، وهو من الخضروات الغنية بالكالسيوم والجرب ، وهو ضروي لصحة الجسم والجسم ، لكن معظم الشباب لا يحبون البروكلي لسبب ما لذلك صنعت هذا غراتان البروكلي اللذيذ وهو عبارة عن غراتان القرنبيط بالجبن والبيض المخبوز سوف ينال إعجابكم وخاصة الأطفال الذين لا يحبونه القرنبيط والوصفة حصرية بالصور وحلويات نوال والمأكولات الشهية.

غراتان القرنبيط بالبيض والجبن في الفرن

مكونات غراتان القرنبيط

  • رأسان من القرنبيط الأبيض
    ثلاث بيضات
    جبنة شيدر او موتزاريلا
    ملح ، فلفل أسود ، كمون ، كركم و بابريكا
    زيت القلي

كيفية تحضير غراتان القرنبيط

نقطع القرنبيط إلى رؤوس متوسطة الحجم وننظفه جيدًا ثم نضعه في الماء المغلي ونضيف إليه ملعقتين كبيرتين من الملح وملعقة كبيرة من الدقيق لامتصاص الروائح الكريهة التي تنتج عن طهي القرنبيط ونتركه يغلي من أجل عشر دقائق إلى ربع ساعة ، وبعد ذلك نصفيها ونتركها تبرد قليلًا.

حضري التتبيلة للقلي أو النقع ، اخفقي البيض قليلًا وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من الملح ، مثل الفلفل الأسود والكمون ، وملعقة كبيرة من الكركم ومثل البابريكا أو الفلفل الأحمر المجفف ، ثم مرر كل بذور القرنبيط المسلوقة فوق التوابل ونقليهم حتى يتحولوا إلى اللون الأحمر قليلاً ونضعهم في مقلاة مدهونة بالزبدة أو السمن أو الزيت.

نبشّر جبنة الشيدر أو أي جبنة أخرى متوفرة لديك ونضيفها إلى القرنبيط ونضعها في الفرن على نار متوسطة ما لم تذوب الجبن وتتحول غراتان القرنبيط إلى اللون البني.

وشهيتك جيدة


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.