عجينة الكريب وطريقة عمل أنواع من الكريب باللحم والدجاج

عجينة الكريب واحدة من الأكلات الفرنسية التي يتم حشوها بأنواع مختلفة من الحلو والحادق، والتي انتقلت إلى المنطقة العربية ومنها عرف الكريب السوري، ثم انتشرت في أماكن مختلفة ليحبها الجميع وتتخذ نوع من الشهرة الكبيرة بأنواع الحشو المتنوعة التي توضع به.، سوف نتعرف على طريقة عمل عجينة الكريب وبعض من الحشوات التي يمكن وضعها لتكون واحدة من الأكلات على إفطار شهر رمضان.

عجينة الكريب وطريقة عمل أنواع من الكريب باللحم والدجاج

عجينة الكريب

مكونات عجينة الكريب بسيطة ولكن المقادير المناسبة لكل أسرة من الكميات المطلوبة من عيش الكريب يمكن تحديدها من خلال السيدة وسوف نقوم بتوضيح مقادير كوب واحد من الدقيق:

  • كوب من الدقيق
  • كوب من الحليب.
  • بيضة وقليل من الملح والفلفل.

طريقة عمل عجينة الكريب

يتم وضع إناء عميق ووضع الدقيق المنخول به ثم إضافة كوب اللبن مع التقليب حتى تتجانس المكونات وتبدأ في ظهور العجينة ثم يتم إضافة البيضة مع التقليب، وإضافة الملح والفلفل والثوم البودر ويتم العجن حتى تصير العجينة ومتجانسة وشبه سائلة.

يتم وضع مقلاة من التيفال حتى لا يلتصق بها العجين، يتم وضع بعض من الزيت القليل ويترك ثواني ثم يتم صب مغرفة من العجين في منتصف المقلاة حتى يتسع إلى الحجم المرغوب به.

تترك على النار الهادئة حتى يحمر الجانب ثم تقلب على الجانب على الآخر ثم ترفع ولا تترك لتحمر كثيرا، يتم الانتهاء من المقدار بهذه الطريقة ثم يتم تجهيز الحشو.

عجينة الكريب وطريقة عمل أنواع من الكريب باللحم والدجاج
عجينة الكريب وطريقة عمل أنواع من الكريب باللحم والدجاج

حشو الكريب من اللحم أو الدجاج.

  • التنوع في استعمال الكريب والحشو المضوع به هو ما يميز عجينة الكريب ويختلف طعمها طبقاً لهذا الشحو.
  • يمكن وضع الكثير من الحشوات بدء من الجبنة وانتهاء باللحوم المفرومة المعصجة أو قطع الدجاج.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.