عجينة العشر دقائق لجميع أنواع المعجنات

عزيزتي المرأة نقدم لكي من موقع نجوم مصرية الحل المثالي للكثير من الوصفات الخاصة بمختلف المعجنات، إذا كنتي من محبي المعجنات المنزلية، وترغبي في تقديمها لأسرتك، ولكن ما يوقفك هو كثرة الوصفات والطرق، وأن الكثير من الوصفات لم تنجحي في تحضيرها، اليكي تلك الوصفة السهلة للغاية فهي عجينة العشر دقائق تستخدم في صنع ما لذ وطاب من المعجنات في وقت قصير جداً.

عجينة العشر دقائق

تنقسم عجينة العشر دقائق إلا قسمين، ويرتكز عمل تلك العجينة على تقسيم الدقيق، وخلط الجزء الأقل منه مع الخميرة وباقي المكونات الأخرى في القسم الأول، وهو ما يترك ليتخمر لمدة عشر دقائق، ومن هنا جاءت التسمية، وأما القسم الآخر فيكون بإضافة باقي الدقيق، واكتمال العجن وبذلك تصبح العجينة جاهزة على التشكيل والخبز فوراً.

شاهد ايضاً

تشيز كيك الأوريو بدون الحاجة إلى الفرن

تصريحات محمد عساف مع وفاء الكيلاني في برنامج المتاهة

بالصور سيلين ديون تبيع قصرها بعد رحيل زوجها بمبلغ خيالي

مكونات عجينة العشر دقائق

1- المجموعة الأولى تتكون من (2 كوب من الدقيق – كوب من الماء الدافئ أو أكثر حسب الحاجة – كيس من الخميرة الفورية – 3 ملاعق كبيرة سكر – رشة من الملح – نصف كوب من الزيت ).

2- المجموعة الثانية تتكون من (3 أكواب من الدقيق ).

طريقة تحضير عجينة العشر دقائق

1- يتم خلط كافة المكونات الموجودة في المجموعة الأولى، وتترك جانباً لمدة 10 دقائق فقط.

2- يضاف الدقيق الخاص بالمجموعة الثانية إلى الخليط الأول، ويتم خلطهم جيداً سواء في العجان الكهربائي أو بإستعمال اليد، ونقوم بإستعمالها على الفور في جميع أنواع المعجنات التي نرغب في تحضيرها.



اترك تعليقا