طُرق القضاء على الصراصير الصغيرة بفاعلية

تعد الصراصير الصغيرة من الحشرات الخطيرة في المنزل، حيث تسبب ضرر على الأشخاص وخصوصاً صغار السن مثل الأطفال، قد تسبب الصراصير الصغيرة تورم بسبب العض والقرص المستمر للإنسان، كما أنها تتواجد في المطبخ باستمرار لأنها تتغذى على بقايا الطعام الموجود في المطبخ، كما أنها تتواجد باستمرار في أطباق الطعام التي بها بقايا طعام.

طُرق التخلص من الصراصير الصغيرة

تنتشر الصراصير الصغيرة بكثرة أثناء الليل في الظلام، كما تقل أو تصبح نادرة أثناء النهار، حيث تختفي في شقوق الجدران.

طرق التخلص من الصراصير الصغيرة

هناك طرق كثيرة وبسيطة للتخلص من ضرر وجود الصراصير الصغيرة في البيت، ونذكر هذه الطرق كالتالي:

التخلص من الصراصير بالصابون

تعد أسهل الطرق للتخلص من الصراصير الصغيرة لأنها لا تسبب أي ضرر ينتج عن تطبيقها فمن الطبيعي أن كثير من الناس يستخدم الصابون في أشياء كثيرة منها غسيل الملابس والأواني، وتستخدم أيضا لغسل اليدين والجسم، لذلك فهي طريقة آمنة للتخلص من الصراصير الصغيرة.

يتم تخفيف الصابون بالماء ويمزج جيدا، ثم يتم رش الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير الصغيرة، وسوف يتم القضاء عليها خلال دقائق قليلة.

التخلص من الصراصير باستخدام المواد الكيميائية

يمكن التخلص من الصراصير الصغيرة باستخدام الصودا والأمونيا كالتالي:

التخلص من الصراصير باستخدام الصودا

الصودا من المركبات الكيميائية التي تتفاعل بسرعة مع الأحماض وتتفاعل مع السوائل أيضا، لذلك تستخدم الصودا للقضاء على الصراصير الصغيرة عن طريق تفاعل بيكربونات الصوديوم مع السكر وينتج غاز ثاني أكسيد الكربون، ورش الأماكن المتواجد فيها الصراصير الصغيرة.

التخلص من الصراصير باستخدام الأمونيا

الأمونيا من المواد ذات الرائحة النفاذة، حيث تحتوي على النيتروجين والهيدروجين، لذلك تستخدم في التخلص من الصراصير الصغيرة عن طريق إضافة كوب أمونيا إلى الماء ويخلط جيدا ويتم رش الأسطح والأماكن التي تتواجد فيها الصراصير ويترك دقائق، سوف تلاحظ على الفور هروب الصراصير الصغيرة بسبب الرائحة النفاذة للأمونيا لمدة طويلة.