طريقة  ناجحة للزلابية (لقمة القاضي) المقرمشة والشربات

لقمة القاضي من أنواع الحلويات التي يعشقها الجميع سواء كبار أو أطفال، لقمة القاضي من الحلويات الأساسية في شهر رمضان الكريم، الكثير من الأشخاص بعد تناول الإفطار يحبوا أن يتناولوا الحلوى مباشرة، لاحتياج الجسم إلى سكريات، ننقل لحضراتكم من موقعنا موقع نجوم مصرية طريقة عمل لقمة القاضي بمكونات سهلة وبسيطة، وسر لقمة القاضي الذي يجعلها مقرمشة مثل الذي تباع في المحلات الجاهزة، ومضمونة النجاح في عملها لتتميزي بين أفراد عائلتك بتحضيرها.

لقمة القاضي

مقادير لقمة القاضي :-

1- 2 كوب دقيق.

2- نصف كوب نشا، أو أربع معالق كبار نشا.

3- ثلاث معالق كبار لبن بودرة.

4- ثلاث معالق زيت.

5- ملعقة كبيرة خميرة.

6- رشة ملح.

7- ملعقة كبيرة سكر.

8- ماء دافئ للعجن، تقريبا (من كوب ونصف إلى 2 كوب مياة) حسب نوع الدقيق.

طريقة تحضير لقمة القاضي :-

1- نضيف مقادير لقمة القاضى مع بعض جميعا، ونضع المياه ونقلب جيدا بحركة سريعة لتكون عرق لتصبح مقرمشة وهذة نقطة سر نجاحها، خليط لقمة القاضي يجب أن يكون أخف من خليط الكيك بقليل.

2- تغطى جيدا ونتركها لتخمر، تأخذ ساعة تقريبا لتخمر حسب الجو.

3- بعد الانتهاء من مرحلة التخمير، يتم تقطيع عن طريق إحضار ملعقة صغيرة وكوب مياه، هنضع الملعقة في المياه، ونمسك العجينه بالأيد وتخرج من إيدك، ثم نقطع بالمعلقة، نضبط حجم القطع مثل باقى القطع.

4- يتم تحمير لقمة القاضي، في زيت ساخن أول ثانيتين ثم نهدئ النار، لتكتمل سواها وتصبح مقرمشة، ثم نضعها في شربات بارد وتقيل.

مقادير شربات لقمة القاضي :-

1- 2 كوب سكر.

2- كوب سكر.

3- رشة فانيليا.

4- نصف عصير ليمون.

طريقة تحضير شربات لقمة القاضي :-

– نضع السكر مع المياه على النار، وعند بدايتة لمرحلة الغليان نضع رشة الفانيليا، ثم نضع نصف عصير الليمون ونتركه يغلى لمدة عشرة دقائق، ثم نطفئ النار ونتركه ليبرد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.