طريقة للتخلص من انسداد الحوض في ثوانى معدوده

هذا الامر الذي يحدث لجميع ربات المنازل ويضايقهن كثيرا هو انسداد حوض المطبخ اثناء جلى الاطباق والأدوات المتسخه لأنه تكون عالقة بالاطباق بقايا الأطعمه التي تجعل الحوض ينسد ولا يمر الماء منه ابداً وحينها لا تعرف كيف تتصرف ربة المنزل بعد محاولات عدة.

انسداد الحوض

لنتعرف أولا على سبب انسداد الحوض: انسداد الحوض يكون بسبب بقايا الاطعمة العالقه به أو يمكن أن يكون عطل فنى في عملية السباكه الخاصه بالحوض أو مجرى نزول الماء به مشكله ويحتاج لتغيير.

واذا لم يكن العطل في السباكه فهو بالتاكيد بسبب بقايا الطعام التي تعلق به من الاطباق والاوانى لذلك يجب تنظيف الاطباق من بقايا الاطعمة قبل وضعها بالحوض وخصوصا بقايا الزيت لا تسكبها ابدا في الحوض  لتفادى المشكلة ولكن إذا حدثت المشكلة كيف تتعاملين معها؟

في البدايه حوإلى ازالة اى بقايا عالقه على فوهة الحوض  ثم بواسطة  السلاكه المطاطيهوحاولى أن تتخلصى من المياه ثم احضرى الخلطة الاتيه :

كوب من بيكربونات الصوديم

كوب من الخل

2 لتر ماء مغلى

الطريقه :

ضعى بكربونات الصوديوم على فوهة الحوض واجعليها تدخل إلى داخل مجرى المياه من الفوه ثم اسكبي عليها الخل وسيحدث فوران وتفاعل واتركيهم لمدة ساعه  بعدها اسكبي عليهم الماء المغلى ببطئ وبعدا سيكون الحوض نظيف ولن ينسد مرة اخرى مع مراعاة عدم القاء بقايا الطعام به وهذا ينطبق مع حوض غسيل الوجه ايضاً.

واليكى فيديو لتوضيح الطريقه