أبسط طريقة لعمل كفته الجمبري


من الأكلات الرائعة والشهية التي تعتبر من الأكلات الرئيسية التي تقدم في المطاعم هي كفتة الجمبري اللذيذة والتي سوف نقدمها لكم اليوم فتابعوا معنا المقادير والطريقة كي تقوموا بإعدادها لأفراد أسرتكم .

المقادير التي ستحتاجي إليها  :

سوف تحتاجين إلى كيلو من الجمبري , ونصف كوب من الدقيق , وملعقتين كبيرتين من الأرز , وأيضا ملعقتين من البقدونس المفروم , وملعقتين من الشبت المفروم , وأربعة فصوص من الثوم المفروم , وملعقة كبيرة من الكمون , وملح وفلفل , وبعض الزيت , وكوب من الماء , وكوب من عصير الطماطم , وملعقة كبيرة من الخل .

 الطريقة :

أولا سوف تحتاجين لأن تقومي بفرم الأرز جيدا حتى يصير ناعم جدا , ثم تقومين بغسل الجمبري وفرمه جيدا بعد أن تقومي بتقشيره , بعذ ذلك سوف تقومين بمزج كل من البقدونس والشبت والأرز والجمبري والثوم معا , حتى يصبح ممتزجا , وتصبح عجينة يسهل تشكيلها , سوف نقوم بعد ذلك بوضح الملح والفلفل والكمون على الخليط .

ثم نقوم بتشكيل العجين كما نحب , بعد ذلك سوف نقوم برش الكفتة بالدقيق حتى تغطيها تماما ثم نقليها بالزيت الحار ولمدة بسيطة حتى لا تحترق , بعد أن قمنا بتحمير الكفتة سوف نحضر الثوم المفروم ونضعه في ملعقتين من الزيت ونضيف عصير الطماطم ونضيف الخل أيضا , وبعد قليل نقوم بوضع الماء والملح والفلفل ونتركه حتى يقوم بعملية الغليان , بعد ذلك سوف نضع كرات الكفتة بالصلصة وبالهناء والشفاء .