طريقة عمل كعكة الألوان مثل محلات الحلويات سيفرح بها أطفالك

لا شك أن الكعكة هي أكلة محببة لدى الكبار  والصغار  وبالطبع يطلبها الأطفال دائما منك، إليك طريقة عملها مزينة بالألوان الجميلة

طريقة عمل كعكة الألوان مثل محلات الحلويات سيفرح بها أطفالك

المقادير

كوبان من الدقيق

أربع بيضات

ألوان طبيعية من محلات الحلويات”احمر وأصفر وأخضر وأزرق”

كوب كامل من اللبن الحليب

كوب سكر وقليل من ملح الطعام

كيس مسحوق خفق

كوب من زيت الذرة

الطريقة

لابد من أن تكون جميع المكونات السابق ذكرها في درجة حرارة الغرفة، قومي بخفق البيض بالمضرب الكهربائي لمدة عشر دقائق كاملة حتى يستطيع الهواء أن يتخلله جيدا ثم أضيفي الملح أثناء الخفق، أضيفي السكر أيضا أثناء عملية الخفق تدريجيا حتى يرتفع الخليط ويصبح فاتح اللون مما يدل على ذوبان السكر فالبيض.

ضعي الزيت على الخليط أثناء الخفق ثم أضيفي اللبن الحليب واخففي جيد جدا، وفي وعاء آخر قومي بتقليب كل المكونات الجافة مع بعضها البعض وهما “الدقيق ومسحوق الخفق” ثم قومي بالرش الهادئ على الخليط ولا تضعيه مرة واحدة فيؤدي لخروج الهواء وضياع مجهود الخفق.

قومي بتقسيم العجين على أربع كميات وضعي على كل كمية منهم لون مناسب ولا تكثري من الألوان، وقومي بتخصيص ملعقة لكل أناء لتقليب اللون.

احضري قالب الفرن وادهنيه بقليل من الزبد أو الزيت ورشيه ببعض الدقيق لمنع التصاق الكعكة به، ثم صبي اللون الأحمر ثم فوقه الأصفر وهكذا، ثم ادخليه الفرن على درجة 180 درجه، وبعد نصف ساعة قومي بوضع عود خشبي في الكعكة لبيان مدى نضجها وبالهناء والشفاء.