طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع مثل المحلات

يعتبر عصير الليمون بالنعناع المثلج من أشهر المشروبات الباردة اللذيذة المتناولة في فصل الصيف، وذلك لقدرته على منح الجسم كمية من الراحة والاسترخاء في ظل الحرارة المرتفعة كذلك أيضًا فهو يحوي عدد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

عمل عصير الليمون بالنعناع

يحتوي عصير الليمون بالنعناع المثلج على مكونين رئيسيين وهما الليمون والنعناع وكلا العنصرين له فوائد قيمة للجسم، وإليكم كافة التفاصيل المتعلقة بمقادير العصير وطريقة تحضيره.

 مقادير عصير الليمون بالنعناع المثلج

يتميز عصير النعناع بالليمون بإمكانية تحضيره منزلية وذلك لسهولة تحضيره وتوافر مكوناته وأيضًا يتم تحضيره بطرق كثيرة مختلفة وتتمثل مكونات العصير ومقاديره في التالي :

  •  كمية من مكعبات الثلج الموضوعة في كوب.
  •  ‏بضعة أوراق نعناع والتي تستخدم في تزيين الكوب بعد تجهيزه.
  •  ‏مياه باردة بمقدار كأسين.
  •  ‏أربع حبات من الليمون، ويحل عصر الليمون جيدا.
  •  ‏كوب عصير نعناع تقديريًا عشر ورقات نعناع طازجة.
  •  ‏سكر للتحلية أو عسل نحل ويضاف أي منهما حسب الحاجة.
عمل عصير الليمون بالنعناع
عمل عصير الليمون بالنعناع

 طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع المثلج 

  1. يتم غسل حبات الليمون جيدًا بالماء كذلك يتم غسل أوراق النعناع ومن ثم يتم تقطيف أوراق النعناع من أعواده، بعد ذلك يتم تجفيف أوراق النعناع جيدا.
  2.  ‏يتم إضافة كمية السكر المرغوبة إلى الماء لتحضير شراب السكر الخاص بالعصير ويرفع على النار حتى يصبح القوام متجانس.
  3. ‏من ثم نحضر الخلاط الكهربائي ونضع به مكعبات الثلج وعصير الليمون ونضيف إليهم أوراق النعناع الطازجة.
  4. ‏يتم تشغيل الخلاط الكهربائي لمزج المكونات الثلاثة السابقة جيدًا مدة دقيقتين أو ثلاث حتى يتجانسوا مع بعضهم البعض.
  5. ‏بعد أن تم مزج عصير الليمون والنعناع والثلج جيدًا نضيف إليهم شراب السكر المحضر سابقًا إلى الخلاط الكهربائي ونمزجهم سويا مرة أخرى حوالي نصف دقيقة حتى تصبح المكونات جميعها متجانسة.
  6.  ‏يتم تصفية العصير في المصفاة وذلك للتخلص من أي شوائب زائدة أو أي بذور غير مرغوب فيها، ونضيف له بضع من مكعبات الثلج لتبريد العصير وبذلك يصبح العصير جاهزا.
  7.  ‏يتم تجهيز الكؤوس ونصب فيها العصير المحضر ويتم تزيينه ببضعة أوراق من النعناع نضعها في كل كأس من الكؤوس الحاوية للعصير، كذلك يمكن تثبيت شريحة ليمون على جانب الكأس ليصبح مظهر الكأس جيدًا ومزينا بشكل لطيف، وفي حالة الرغبة في أن يكون العصير باردًا جدًا يمكن إضافة مكعبات ثلج إضافية لكل كأس على حدة.

بهذا نكون قد تعرفنا وإياكم على المقادير الخاصة بتحضير عصير الليمون بالنعناع المثلج وكذلك طريقة تحضيره، والجدير بالذكر أن لهذا العصير أهمية قصوى من حيث الإفادة وأيضًا فهو مشروب بارد شهي في درجات الحرارة المرتفعة يمنح الجسم المزيد من الراحة والاسترخاء ويزيد من الشعور بالانتعاش.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.