طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل بالصور بكل سهولة

سنتحدث اليوم متابعينا متابعي “نجوم مصرية”، ومن خلال هذا المقال عن طريقة عمل عجينة القطائف في المنزل، يعتقد الكثيرين أنه من الصعب عمل هذه العجينة في المنزل، وأن شرائها من المحلات أفضل، فهذه العجينة إرتبطت عبر الزمن بشهر رمضان المبارك هي والكنافة، ولكن إتضح لنا أن هذه العجينة سهلة التحضير جدا، ومن الممكن عملها في المنزل بأشياء بسيطة، وفي أي وقت نريده، فتناول القطائف غير مرتبط بأي وقت في السنة، ولذلك جئنا إليكي سيدتي بطريقة سهلة وبسيطة لتقومي بعمل حلوى القطائف في المنزل بكل سهولة.

أولا: مقادير عجينة القطائف

طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل بالصور بكل سهولة 1 31/12/2017 - 12:55 ص

3كوب دقيق                 ، 2كوب حليب
كوب ماء دافيء           ، ملعقة كبيرة سكر
ملعقة كبيرة خميرة          ، ملعقة صغيرة ملح.

ثانيا: طريقة التحضير

*قومي بوضع ملعقة من الدقيق في نصف كوب ماء دافيء، ثم قومي بوضع السكر والخميرة وقومي بتقليبهم جيدا، واتركيهم حتى يختمروا تماما وتبدأ تظهر فقاقيع صغيرة.

إقرأ أيضا:

طريقة عمل أسهل كيكة شيكولاتة بصوص الشوكولاتة بالصور

*إحضري باقي كمية الدقيق وقومي بوضعها في إناء كبير، ثم قومي بوضع الحليب على الدقيق، وإخلطيهم جيدا بدون إضافة أي شيء آخر، حتى يصبح سائل تماما، ثم ضعي عليه الخميرة المجهزة من قبل، ثم قومي بتصفية العجين في مصفاه واسعة مع التقليب سريعا وجيدا، وبذلك تكون العجينة جاهزة، كما في الصورة.

طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل بالصور بكل سهولة 2 31/12/2017 - 12:55 ص

*إحضري طاسة تيفال وإدهنيها بالزيت واتركيها تكون ساخنة جدا، قومي بوضع كمية بسيطة من العجين، وتأكدي أن العجينة سوف تكبر في الطاسة، كما في الصورة، وبعد ذلك تكون جاهزة للحشو والقلي، وتتعدد الحشوات فهناك من يحبها بالمكسرات أو القشطة وغيرها.

طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل بالصور بكل سهولة 3 31/12/2017 - 12:55 ص