طريقة عمل عجينة البيتزا وسر تسويتها للحصول على بيتزا طرية وهشة

الكثير منا يحب اكل البيتزا بسبب طعمها الرائع والفوائد الموجوده بها من نشويات وبروتينات وغيرها من الفوائد ولكن ستات البيوت يفشل البعض منهم في عمل البيتزا وخصوصاُ مكونها الاساسي وهو العجينة، فيلجأ الكثير لشراء هذه العجينه جاهزه من المحلات ويضعون عليها الحشو فقط، واليوم سنتعرف على طريقه وسر عمل عجينة البيتزا بالمنزل وطريقه تسويتها للحصول على بيتزا هشه وجميلة.

طريقة عمل عجينة البيتزا وسر تسويتها للحصول على بيتزا طرية وهشة 1 15/5/2016 - 1:47 م

المكونات وطريقة التحضير كالتالي: كوب وتلت من الدقيق، ونضيف عليهم معلقه كبيره من السكر ومعلقه صغيره من الملح، ومعلقه صغيره من الخميرة الفورية، وبعدها يتم تقليب هذه المكونات على الدقيق، ونضيف عليهم معلقتين كبار من الزيت، ومعلقه كبيرة من الخل، ونضيف عليهم كوب إلا ربع من المياه الدافئه، وبعدها يتم عجن العجينة بإستمرار لكي نحصل على القوام المطلوب.

ونترك هذه العجينة في مكان دافئ وعليها القليل من الدقيق وأسفلها ايضاً حتى تخمر وسوف تحصلون على ضغف العجينة مره أو مرتين من حجمها الاساسي ويفضل تركها من ساعه ونصف إلي ساعتين حتى تخمر تماماً.

وهكذا صنعنا عجينة البيتزا الهشه الجميله بدون تعجين أو مشاكل، وسنضع لكم فيديو يشرح كيفية وعمل الحشو وطريقة تسويتها داخل الفرن وهذا هو سر عمل البيتزا فيجب عليكم مشاهده الفيديو لتتعلموا الطريقة الصحيحة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.