طريقة عمل شوكليت فولكينو كيك

شوكليت فولكينو كيك من أشهر الحلويات البرازيلية، تتميز بشكلها الرائع وفكرتها البسيطة، وهى عبارة عن كيك شيكولاتة متغرقة بالصوص الرائع الشهى لتناولها، مكونات تشوكليت فولكينو كيك موجودة في كل منزل فيسهل عليكى عملها في وقت سريع لأصدقائك وأقاربك، سنشرح لكم من موقعنا موقع نجوم مصرية طريقة عمل تشوكليت فولكينو كيك بطريقة سلسة وبمكونات بسيطة ومضمونة النجاح لصحة مقاديرها، لتتميزي بإحضارها لعائلتك في المنزل.

شوكليت فولكينو كيك

مقادير شوكليت فولكينو كيك :-

1- 2 كوب دقيق منخول.

2- نصف كوب كاكاو خام.

3- كوب إلا ربع لبن مع ملعقة كبيرة زبادى.

4- كوب زيت.

5- كوب سكر.

6- عدد أربعة بيضات.

7- ملعقة بيكنج بودر.

8- فانيليا.

9- ملعقة صغيرة خل.

10- رشة ملح.

مقادير صوص شوكليت فولكينو كيك :-

1- باكو شيكولاتة خام 250 جرام.

2- نصف كوب لبن.

3- كوب قشطة.

طريقة تحضير شوكليت فولكينو كيك :-

1- نخلط هذة المكونات مع بعض وهى (2كوب دقيق _ نصف كوب كاكاو خام _  ملعقة كبيرة بيكنج بودر _ رشة ملح )، ثم نتركهم للإستخدام بعد قليل.

2- نقوم بضرب (أربعة بيضات _ كوب سكر _ كوب الا ربع لبن مع ملعقة زبادى _ كوب زيت _ فانيليا _ ملعقة صغيرة خل)، يتم ضربهم جيدا بالمضرب الكهربائى ليصبح لونه فاتح ويتزايد حجمه، ثم نضيف مكونات الدقيق الذي قمنا في النقطة الاولى بخلطهم وتركناهم للإستخدام، ونضعه على خليط البيض بالتدريج.

3- نضع عجين تشوكليت فولكينو كيك في القالب المدهون جيدا بالسمن، وندخلها الفرن على درجة حرارة 180، وعندما تستوى تخرج وتبرد للاستخدام.

طريقة عمل صوص شوكليت فولكينو كيك :-

1- نحضر إناء على النار، ونضع فية باكو شيكولاتة خام 250 جرام مع نصف كوب لبن وكوب قشطة، نقلبهم ببعض جيدا لنصل للقوام متوسط السمك ليش خفيف ولا ثقيل.

2- ثم نخرج الكيكة من القالب، ونضع عليها الصوص فوق على فتحة الكيكة، ونقوم برش على سطح الكيكة كاكاو بودرة للتزين، وتقدم بالهنا والشفا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.