طريقة عمل زبادي خلاط بالفراولة

يُفضل الكثير منا وبخاصة في أوقات الصيف بأن ينتابه شعور من الراحة والترطيب بداخله ليروي عطشه من شدة سُعار الحر الذي يواجهه في هذه الشهور الحارة، عليك بأن تُكثر من السوائل بعض الشئ خلال أيام الصيف حتى لا تُصاب بالجفاف.

نُقدم لكم اليوم وصفة من الوصفات السهلة والسريعة، وبجانب ذلك أنها ستكون سريعة التحضر وغير مُكلفة بالمرة، ومن فوائدها عديدة حيث أنها تُساعد على ترطيب الجسم والبشرة وتُحافظ على نضارة الجلد، وتقوم بعمل إنتعاش لشاربيها.

مقادير عمل زبادي خلاط بالفراولة

1-عُلبة زبادي سادة (يمكنك شراؤها من أي متجر يبيع منتجات الألبان أو في محلات البقالة القريبة منك).

2-ثلاث إلى أربع حبات فراولة.

3-مِلعقة سكر أو أكثر (إن كنت لا تفضل السكر يُمكنك وضع سكر دايت كبديل للسكر العادي).

4-مِلعقة أو مِلعقتين من العسل أبيض.

طريقة تحضير عمل زبادي خلاط بالفراولة

1- نقوم بوضع الزبادي في الثلاجة ليأخذ قسطاً له من برودة الثلاجة، ثم نأتي بحبات الفراولة نغسلها جيداً ونقوك بقطع الجزء العلوي منها(جزء الأوراق)، ومن ثم نقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة ليَسهل خلطها في الخلاط.

2-نأتي بالخلاط  الكهربائي ونضع به الزبادي والفراولة المُقطعة، ومن ثم نقوم بوضع معالق السكر ومن ثم معالق العسل، يتم وضع العسل بجانب السكر العادي لأن به خصائص مفيدة جداً لصحة الإنسان وبخاصة لأنه يُعالج المشاكل العضوية.

3- بينما الغرض من الوجود السكر العادي ما هو إلا لإكسابه طعم ومذاق رائع، حيث يُمكنك إستبداله بسكر الدايت كما أسلفنا بالتحدث عنه بالفقرة السابقة، يتم خلط جميعهم، ومن ثم يتم وضعهم في إناء ويُحضر في أكواب.

في الختام نتمنى للجميع داوم الصحة والعافية، وأن يكون صيف هذا العام لطيفاً ورقيقاً معكم في موجاته الحارة تلك، والمغزى من تلك المشروب هو أن تعتمد على نفسك فإن لم تستطع تحضيرها وحدك فعليك بالإستعانة بأحد من الكِبار كأخٍ، أو أختٍ لك أكبر منك، أو من الآباء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.